Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
وزير الثقافة والإعلام يرعى انطلاق مهرجان اليوم العالمي للطفل

 

الجزيرة - الرياض

تجري الاستعدادات حالياً داخل أروقة وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام لانطلاق فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته الثانية تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه.. وبحضور سعادة الدكتور عبدالعزيز السبيل وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية في الفترة من 29-11- 3-12-1430هـ بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وذلك تزامناً مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل والتي تصادف 20 نوفمبر من كل عام.

وحددت إدارة المهرجان الفترة الصباحية من يومي الثلاثاء والأربعاء والتي تبدأ من التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً لزيارات طلاب المدارس الحكومية والأهلية أما الفترة المسائية طيلة أيام المهرجان والتي تبدأ من الخامسة عصراً وحتى العاشرة والنصف مساء فالدعوة عامة للجميع للاستمتاع والاستفادة من فعاليات وبرامج المهرجان.

ويتضمن المهرجان عدداً من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة والتي تتنوع ما بين عروض مسرحية ومسرح العرائس وعرضاً خاصة بالسيرك إلى جانب إقامة ورش فنية وأشغال يدوية يتم من خلالها إكساب الطفل عدداً من المهارات الإبداعية والفنية.. كما يحضر كتاب وثقافة الطفل في المهرجان من خلال مشاركة فاعلة لدور نشر ومكتبات محلية متخصصة.

ويشارك في المهرجان عدد من الجهات ذات العلاقة بمجال الطفل ثقافة وترفيهاً وتوعية.. والجدير بالذكر أن الاحتفالية التي أقامتها الوزارة في العام الماضي في اليوم العالمي للطفل خلال دورته الأولى العام الماضي مهدت الطريق لتكريس حضور الطفل وثقافة الطفل لدى الكثير من الجهات، وذلك من خلال النجاح الذي حققه على مستويات مختلفة والأصداء التي أحدثها في مجالات متنوعة.

يشار إلى أن حضور المهرجان للجمهور مجاناً وينتظر الأطفال الكثير من الفعاليات والهدايا التي ستقدم لهم طيلة أيام المهرجان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد