Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
مركز النسيم الشمالي الصحي يحتفل باليوم العالمي للسكر

 

الجزيرة - الرياض

تحت شعار (التثقيف والوقاية لمنع داء السكري) شارك مركز صحي النسيم الشمالي في الاحتفاء باليوم العالمي للسكر وأقام احتفالية خاصة تضمنت العديد من الفعاليات والأنشطة بإشراف ورعاية مدير المركز الأستاذ حسام فهد الضبعان.

وألقت مشرفة القسم النسائي سارة العجمي كلمة نيابة عن مدير المركز رحبت فيها بالحاضرات وتطرقت لأهمية المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للسكر الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية للتعريف بالمرض والتعايش الأمن معه باتباع وسائل الوقاية الضرورية، وأشارت العجمي إلى أهمية الفحص المبكر لمرض السكري وضرورة معرفة طرق العناية بالمريض لما لذلك من أهمية في الحفاظ عليه وعدم تعريضه لانتكاسات خطيرة، كما دعت إلى تكثيف الوعي الصحي للفرد والمجتمع بمخاطر مرض السكري وتعاون الجميع للحد من انتشاره بإتباع طرق الوقاية السليمة.

كما قدمت عروض مرئية وألقيت عدة محاضرات للتعريف بمراحل المرض والوقاية منه اشتملت المحاضرات على مجموعة محاور منها (ما هو السكري ؟) للممرضة نوف العنزي و(مخاطر انخفاض السكري وارتفاعه) للدكتور جمان محمد و(القدم السكرية) للممرضة نوضاء العتيبي إضافة إلى محاضرة (التمارين الرياضية لمرضى السكري) للممرضة نور العنزي وخلود أبو عيسى، و(التهاب اللثة عند مرضى السكري) لريم المطيري. وفي نهاية الحفل وزعت الهدايا والمطبوعات التعريفية بالمرض، وتم تكريم المريضات المثاليات من مراجعات عيادة الأمراض المزمنة إلى جانب إجراء فحوص تحديد نسبة السكر في الدم للحاضرات. ولقي هذا النشاط إقبالا وتجاوبا كبيرا من السيدات وحقق الهدف التوعوي المنشود وساهم في إيصال رسالة اليوم العالمي للسكر في تحقيق مزيد من التوعية ونشر الثقافة الصحية التي ستسهم بإذن الله في تخفيف أعداد المصابين بالسكري وتوفير الرعاية الآمنة للمرضى بمختلف أعمارهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد