Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
في وفد ضم رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير والمدير العام
صحيفة الجزيرة تزور أرامكو السعودية وتشاهد التطور المذهل في منشآتها وأسلوب إدارتها

 

في إطار تعزيز العلاقات والتواصل لصحيفة الجزيرة مع أرامكو السعودية، قام الأستاذ مطلق بن عبدالله المطلق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر، والأستاذ خالد بن حمد المالك، رئيس تحرير صحيفة الجزيرة، والمهندس عبداللطيف بن سعد العتيق، مدير عام مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر، يوم السبت 26 ذو القعدة 1430هـ الموافق 14 نوفمبر 2009م، بزيارة إلى المقر الرئيس لأرامكو السعودية في الظهران.

وكان في استقبالهم لدى وصولهم الأستاذ صالح بن محمد السبتي، مدير قسم العلاقات العامة المحلية في الشركة، وعدد من ممثلي العلاقات العامة، حيث بدأ برنامج الزيارة بجولةٍ في مركز كمبيوتر التنقيب وهندسة البترول، التقوا خلالها المهندس عبدالله النعيم، نائب الرئيس للتنقيب، والمهندس محمد القحطاني، المدير التنفيذي لهندسة البترول والتطوير، والمهندس رائد الرابح، مدير إدارة عمليات شبكة مركز كمبيوتر التنقيب وهندسة البترول، وعدداً من القائمين على المركز، حيث استمعوا إلى نبذة مختصرة عن أعمال المركز والتقنيات المتقدمة المتعلقة باستخدام الكمبيوتر في أعمال التنقيب والإنتاج، والخدمات الفنية المتخصصة التي يقدمها المركز في هذا المجال.

وفي مركز توجيه عمليات الحفر في الشركة شاهد الوفد عرضاً عن أحدث التقنيات في حفر الآبار الأفقية والمتشعبة وعمليات توجيه الحفر عن بعد. وتعرفوا على أهم مزايا تلك التقنيات التي تتضمن زيادة الإنتاج وخفض التكلفة والمحافظة على البيئة.

كما زار الوفد مركز تخطيط وتنظيم توريد الزيت، المسؤول عن التحكم والتخطيط لعمليات الإنتاج والشحن والتوريد لكميات الزيت والغاز على مدار الساعة، من خلال ارتباطه الإلكتروني الكامل مع جميع مرافق أرامكو السعودية الصناعية، والتقى بالمهندس سليمان البرقان، مدير إدارة تخطيط وتنظيم توريد الزيت، الذي قدم فكرة موجزة عما يقوم به المركز من تفعيل لطاقات ومخزون شبكة المواد الهيدروكربونية لتوصيل منتجات عالية الجودة إلى العملاء في الوقت والمكان المناسبين، وحيث تراقب مجموعة التخطيط ووضع الجداول الزمنية حركة الناقلات، والمنتجات المكررة، والزيت الخام، وسوائل الغاز الطبيعي، وشبكة توزيع الطاقة الكهربائية.

ثم التقى الوفد الأستاذ خالد بن عبدالله البريك، نائب الرئيس لشؤون أرامكو السعودية، والأستاذ عصام زين العابدين توفيق، مدير عام الشؤون العامة، والأستاذ خالد بن خليفة الملحم، مدير إدارة أعمال العلاقات العامة، والأستاذ صالح السبتي. وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول تطوير آفاق التعاون بين الشركة وصحيفة الجزيرة بما يخدم نشر المعلومة والتواصل الفعال لخدمة القارئ وإطلاعه على قصص النجاح المتوالية التي تقدمها الشركة لأبناء الوطن.

وفي حفل الغداء الذي أقامه المهندس خالد البريك، وحضره عدد من ممثلي الشركة، استمع الوفد إلى نبذة مختصرة عن برامج التواصل الاجتماعي التي تقدمها الشركة على مدار العام وفي المناسبات الخاصة، التي تستهدف جميع شرائح المجتمع وفئاته العمرية، بالإضافة إلى المشاركة الفاعلة للشركة في اللجنة العليا للسلامة المرورية في المنطقة الشرقية.

وقد أبدى مسؤولو الجزيرة إعجابهم بأداء أرامكو السعودية وتميزها العالمي، سواء في عمليات الزيت والغاز أو في خدمة المجتمع. كما أشادوا بدورها في المشاريع الكبرى التي نفذتها عبر تاريخها مثل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والسكة الحديد وكهرباء الشرقية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية التي تم تدشينها مؤخراً.

بعد ذلك، قدم الأستاذ خالد البريك هدايا تذكارية لأعضاء الوفد الزائر، وتم توديعهم بنفس الحفاوة التي استقبلوا بها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد