Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
حققت 196 مليون دينار خلال 9 أشهر
قاعدة عملاء مجموعة زين ترتفع إلى 72 مليون عميل

 

«الجزيرة» - الرياض

أعلنت مجموعة زين عن نتائجها المالية المجمعة لفترة التسعة أشهر من السنة المالية الحالية، والتي كشفت عن مؤشرات نمو في حجم الإيرادات المجمعة بنسبة 24% لتصل إلى 1.78 مليار دينار مقارنة مع 1.43 مليار دينار للشهور التسعة الأولى من العام الماضي. وقال رئيس المجموعة أسعد أحمد البنوان أن حجم الأرباح المجمعة قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاكات سجل نمواً كبيراً عن هذه الفترة بنسبة 37% لتصل إلى 757.3 مليون دينار كويتي.

وأضاف البنوان أن الأرباح التشغيلية لشركات المجموعة سجلت نموا كبيرا هي الأخرى بنسبة 33% لتتعدى 455 مليون دينار مقارنة مع 342 مليون دينار في العام الماضي، في حين بلغت الأرباح الصافية حتى نهاية سبتمبر الماضي 195.7 مليون دينار كويتي، بربحية للسهم بلغت 0.051 فلس.

من ناحيته قال العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور سعد البراك: المجموعة مازالت مستمرة في تحقيق النمو في العديد من المؤشرات المالية الرئيسية كما هو واضح في عائداتنا المجمعة والتي بلغت 1.78 مليار دينار، وفي هامش الأرباح التشغيلية والأرباح قبل الاستقطاعات (EBITDA)، وهذا الأمر نتيجة للتوسع في شبكاتها وفي برامج التسويق التي أسهمت في اجتذاب المزيد من العملاء.

وبين البراك أن قاعدة عملاء المجموعة في الشرق الأوسط وإفريقيا حققت زيادة كبيرة هي الأخرى بنسبة 28%، مشيرة إلى أن عدد العملاء النشطين الذين تخدمهم المجموعة بلغ 71.8 مليون عميل.

وأضاف البراك: (لقد واجهت المجموعة تحديات صعبة متمثلة في اشتداد الأزمة الاقتصادية العالمية خلال هذه الفترة، والتقلبات الحادة التي صاحبتها في أسعار العملات، وخصوصاً في كثير من شركاتها التابعة في إفريقيا، والتي كان لها تأثير كبير على حجم الأرباح الإجمالية). وأفاد أن زين مستمرة في تحقيق أهدافها وفق الخطط المرسومة للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن التحسن الطفيف الذي طرأ على الاقتصاد العالمي والذي من المنتظر أن يكون مؤشراً لبداية دخول أسواق المنطقة إلى مرحلة التعافي ستستفيد منه كثيراً شركات المجموعة وتحديداً في الأسواق الإفريقية خلال العام المقبل 2010م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد