Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
مدير التجارة والاستثمار البريطاني لـ(الجزيرة):
(الأزمة) وجهت بوصلة الاستثمار نحو المملكة لأن اقتصادها ينمو بثبات

 

الجزيرة- محمد العيدروس

قال عدد من المسؤولين الاقتصاديين البريطانيين ورجال الأعمال إن معدلات النمو الاقتصادي التي تشهدها المملكة تتنامى بشكل ملحوظ ونوهوا بمتانة الركائز القوية التي يقوم عليها الاقتصاد السعودي.

وأكد السيد بول وليامز مدير التجارة والاستثمار البريطاني لدى المملكة في تصريحات لـ(الجزيرة) أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 2.1 بليون جنيه استرليني و2.10 بليون جنيه للخدمات، وهي تتمثل في صادرات بريطانية للمملكة، فيما بلغت صادرات المملكة إلى بريطانيا أكثر من بليون جنيه استرليني، مشيراً إلى أن هذه الأرقام في تزايد مطرد.

وعن إذا ما كانت هناك عوائق أو صعوبات تواجه عملية الاستثمار البريطاني في المملكة، قال السيد وليامز: لا توجد عوائق بشكل عام، ولمسنا حرصاً من أصدقائنا السعوديين على تجاوز أي عقبة بشكل طبيعي، مشيراً إلى أن الحصول على التأشيرة لدخول المملكة أبرز ما يواجه رجال الأعمال البريطانيين. وبين السيد وليامز أن الأزمة المالية العالمية جعلت الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال يتجهون صوب الدول العربية والمملكة بشكل خاص. وقال: نحاول زيادة الاستثمار البريطاني في المملكة التي لديها أيضاً فرص عدة لزيادة صادراتها إلى بريطانيا.

من جهته أكد السيد ديفيد لوليد الذي يرأس وفداً اقتصادياً بريطانياً يزور المملكة هذه الأيام، أن الأمان والاستقرار الذي تتمتع به المملكة وقوة اقتصادها ومعدلات نموه المرتفعة تمثل أرضية خصبة لجذب الاستثمار، وقال: نحن سعداء بزيارتنا للمملكة حيث يرافقنا الكثير من المستثمرين ورؤساء الشركات البريطانية، ونتوقع أن تعقد اتفاقيات شراكة بينهم وبين نظرائهم السعوديين. من جهتها أكدت الخبيرة البريطانية جيل مشوليك، أن مجالات التعاون القائمة بين بلادها والمملكة متعددة، سواء في المجالات الاقتصادية أو التعليمية أو الشفافية، معربة في هذا الصدد عن سعادتها بزيارة المملكة والالتقاء بنظرائهم السعوديين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد