Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
انفجار قنبلة خلال تظاهرة موالية لملك تايلند

 

بانكوك - ا ف ب:

أعلنت الشرطة إصابة 12 شخصاً مساء الأحد في بانكوك في انفجار قنبلة يدوية خلال تظاهرة قام بها أصحاب (القمصان الصفراء) الموالون للملك احتجاجا على زيارة رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا إلى كمبوديا.

وتحدث منظمو التظاهرة عن مفرقعة ألقاها أشخاص يركبون دراجة نارية لكن الشرطة تحدثت الاثنين عن انفجار (قنبلة يدوية من طراز ام 79).

وأضاف اللفتنانت وورابونغ شيبريتشا قائد شرطة بانكوك أن العبوة (كانت بعيدة عن المتظاهرين فكانت قوتها ضعيفة). وجرح 12 شخصا ما زال ثلاثة منهم في المستشفى الاثنين واحدهم في حالة خطيرة.

واحتج نحو عشرين ألف متظاهر على تعيين رئيس وزراء كمبوديا هون سين تاكسين مستشارا خاصا وعلى تصريحاته الأخيرة التي اعتبروها مهينة للنظام الملكي. ويقيم رجل الأعمال الذي أطاح به انقلاب سنة 2006 منذ الحكم عليه في 2008 بالسجن بعد إدانته بالفساد المالي، في المنفى في دبي معظم الأوقات. وقضى مؤخرا خمسة أيام في كمبوديا مكثفا تصريحاته الاستفزازية. ومذاك اندلعت أزمة دبلوماسية خطيرة بين البلدين. وقد نظم أصحاب (القمصان الصفراء) تظاهرات عارمة سنة في 2006 قبل الإطاحة بتاكسين وأغلقوا مطار بانكوك في نهاية 2008 متسببين في إقالة ائتلاف رجل الأعمال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد