Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/11/2009 G Issue 13564
الثلاثاء 29 ذو القعدة 1430   العدد  13564
رئيسة منظمة المرأة العربية السيدة ليلى بن علي:
تونس ارتقت بحقوق المرأة إلى مرتبة دستورية وحفظت حقها في العمل

 

تونس- فرح التومي:

أكدت السيدة ليلى بن علي حرم سيادة الرئيس زين العابدين بن علي أن تونس ارتقت بحقوق المرأة إلى مرتبة دستورية وحفظت لها حقها في العمل وضمان أسباب الكرامة والمساوة التامة مع الرجل في فرص الشغل والأجر والاستثمار والاستقلالية الاقتصادية.

وذكرت حرم رئيس الدولة ورئيسة منظمة المرأة العربية خلال النقاش الذي دار بخصوص النقطة المتعلقة بتمكين المرأة من المعرفة للحد من الجوع في العالم في قمة روما، بأن تونس تخصص 20% من ميزانيتها السنوية لنشر العلم والمعرفة وتبلغ فيها نسبة تمدرس الأطفال في سن السادسة 99% ذكورا وإناثا وتمثل نسبة البنات نسبة 58% من مجموع تلاميذ التعليم الثانوي و60% من مجموع طلبة التعليم العالي.

وبينت السيدة ليلى أن السياسة الاجتماعية في تونس أتاحت أيضا بلوغ مؤشرات ظروف العيش مستويات مشجعة أهلت تونس لأن تصنف اليوم كأفضل بلد في العالم من حيث تطور مؤشر التنمية البشرية منذ عام 2000م. وقالت إنه لا تقدم للمجتمع إلا بتحسين أوضاع المرأة في المدينة والريف.

وأكدت السيدة ليلى على الحرص خلال رئاستها لمنظمة المرأة العربية على مزيد دعم مختلف البرامج التي تسهم في تحسين أوضاع المرأة العربية والرفع من قدراتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد