Al Jazirah NewsPaper Monday  16/11/2009 G Issue 13563
الأثنين 28 ذو القعدة 1430   العدد  13563
إحباط محاولة انتحار عامل من قمة برج ضغط عال بحريملاء

 

حريملاء - متابعة وتصوير - أحمد المزيعل:

تلقت غرفة عمليات مركز الدفاع المدني بحريملاء في تمام الساعة الحادية عشرة صباح أمس بلاغاً من أحد المواطنين يفيد فيه وجود عامل في أعلى قمة أحد الخطوط الكهربائية ذات الضغط العالي على طريق حريملاء بين مركزي صلبوخ وغيانة التابعين لمحافظة حريملاء.

وفور تلقي البلاغ توجهت فرق الدفاع المدني والتي بدورها أبلغت الجهات ذات العلاقة المتمثلة بوحدة الكهرباء والهلال الأحمر والشرطة والبلدية بمحافظة حريملاء للحضور للموقع. وفور وصول جميع الفرق للموقع شاهدوا العامل الآسيوي يقف على أعلى البرج راغباً الانتحار وبشكل عاجل قامت وحدة كهرباء حريملاء بإبلاغ غرفة عمليات طوارئ شركة الكهرباء بالرياض عن الحادثة وتم قطع الإمدادات والخطوط الكهربائية الموصلة لتلك المنطقة التي من ضمنها البرج المعني. وبعدها تم تفاوض الجهات الأمنية مع العامل بأن عليه النزول ولكن دون جدوى حيث فضَل البقاء بعدما علم من بعض العمالة الموجودين التابعين لإحدى الجهات والذين استخدموا لترجمة المفاوضات بلغتهم وأبلغوه بأنه تم قطع الكهرباء عن البرج. فأصرّ مطالباً بإعادة الكهرباء للبرج. وفي غضون دقائق حضرت قوة من الأمن الصناعي والفني والمختصين من شركة الكهرباء بالرياض للموقع وقاموا بالتجهيز لتسلق البرج ومحاولة إنزال العامل متخذين جميع وسائل السلامة والتعليمات حيث استطاعوا الوصول لأعلى القمة واقناع العامل وبطريقة فنية ومحكمة وصل الجميع الأرض بسلام. وتم تسجيل محضر بالواقعة وتسليمه لشرطة حريملاء لإكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة معه.

الجدير بالذكر أن العامل حضر للمملكة في تلك اللحظة قادماً من مطار الرياض وفي الطريق مع كفيله طلب العامل الكفيل أن يتوقف في تلك المنطقة وفجأة قام بسرقة جوال الكفيل والترجل من السيارة هارباً للمنطقة الصحراوية التي توجد بها الأبراج. كما أن الحادثة استمرت ما يقارب ثلاث ساعات منذ وصول البلاغ وحتى انتهاء المهمة. ويفيد أحد الفنيون الكهربائيون أن البرج يبلغ ارتفاعه عن سطح الأرض ما يقارب (30م) وقوة ضغطه العالي 132 ك.فولت. حيث شاهد محرر الجزيرة العامل بعد وصول المنقذين له في أعلى البرج يقوم بربط نفسه بإحدى زوايا البرج بقطعة قماش كان يرتديها رافضاً النزول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد