Al Jazirah NewsPaper Monday  16/11/2009 G Issue 13563
الأثنين 28 ذو القعدة 1430   العدد  13563
بمركز الملك فهد الثقافي.. غداً الثلاثاء
وزير الإعلام يرعى انطلاق مهرجان اليوم العالمي للطفل

 

الجزيرة - ماجد التويجري:

تجري الاستعدادات حالياً داخل أروقة وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام لانطلاق فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته الثانية تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة وبحضور الدكتور عبد العزيز السبيل وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية في الفترة من 29-11 - 3-12-1430هـ بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وذلك تزامناً مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل والتي تصادف 20 نوفمبر من كل عام.. وحددت إدارة المهرجان الفترة الصباحية من يومي الثلاثاء والأربعاء والتي تبدأ من التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً لزيارات طلاب المدارس الحكومية والأهلية.. أما الفترة المسائية طيلة أيام المهرجان والتي تبدأ من الخامسة عصراً وحتى العاشرة والنصف مساء فالدعوة عامة للجميع للاستمتاع والاستفادة من فعاليات وبرامج المهرجان.

ويتضمن المهرجان عدداً من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة التي تتنوع ما بين عروض مسرحية ومسرح العرائس وعرضاً خاصاً بالسيرك إلى جانب إقامة ورش فنية وأشغال يدوية يتم من خلالها إكساب الطفل عدداً من المهارات الإبداعية والفنية.. كما يحضر كتاب وثقافة الطفل في المهرجان من خلال مشاركة فاعلة لدور نشر ومكتبات محلية متخصصة.

ويشارك في المهرجان عدد من الجهات ذات العلاقة بمجال الطفل ثقافة وترفيهاً وتوعية.. الجدير بالذكر ان الاحتفالية التي أقامتها الوزارة في العام الماضي في اليوم العالمي للطفل خلال دورته الأولى العام الماضي مهد ت الطريق لتكريس حضور الطفل وثقافة الطفل لدى الكثير من الجهات .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد