Al Jazirah NewsPaper Monday  16/11/2009 G Issue 13563
الأثنين 28 ذو القعدة 1430   العدد  13563
خلال مناقشة أمير الجوف لمجلس المنطقة
نقل مدينة الحاج لطريق (الجوف - حائل) وإنشاء أربعة كباري بالقريات

 

الجوف - محمد المسعود / تصوير - سلمان الضويحي:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس مجلس المنطقة بعد ظهر أمس الأحد جلسة مجلس المنطقة الثانية للعام المالي الحالي، وذلك بقاعة الاجتماعات بالإمارة.

وقد أثنى سموه في بداية الجلسة على جهود إخواننا في القوات المسلحة وحرس الحدود والجهات الأخرى في الجنوب على دفاعهم عن حدود مملكتنا الحبيبة، ومنع أي اعتداء أو تسلل لحدودنا، داعياً الله أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها وقيادتها إنه سميع مجيب.

وعقب الجلسة قال أمين عام مجلس المنطقة المهندس عبد العزيز بن أحمد الموسى إن سمو أمير المنطقة رحب بأعضاء المجلس وتمت مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومنها توصيات لجنة الخدمات والمرافق العامة المتعلقة بدراسة نقل مدينة الحجاج الى مدخل مركز الشقيق على الطريق السريع (الجوف - حائل) وطلب مدير عام المياه ترتيب أولويات السدود المقترح تنفيذها بالمنطقة وتحديد أولويات مشاريع المياه والصرف الصحي بمدينة سكاكا.. كما ناقش المجلس توصية اللجنة بدراسة طريق الملك عبدالله \ابتداء من تفرُّعه من طريق الجوف - حائل إلى تقاطعه مع طريق سكاكا - دومة الجندل بطول 15 كم تقريباً بحيث يكون مدخلاً جنوبياً لحاضرة منطقة الجوف.. وإنشاء أربعة كباري جديدة على مداخل المحافظة وإيجاد حلول لقلة الرحلات الجوية من وإلى القريات ودراسة حلول لتصريف مياه السيول وطلب الإسراع بإنشاء إدارات حكومية للدفاع المدني.. الزراعة.. الأحوال المدنية.. كتابة العدل على الأراضي المخصصة لها لعدم صلاحية المباني المستأجرة.

وأضاف المهندس الموسى أن المجلس اتخذ عدداً من التوصيات اللازمة حيال ما تم مناقشته في هذه الجلسة.

وفي ختام الجلسة حثَّ صاحب السمو الملكي أمير المنطقة ورئيس مجلس المنطقة الأعضاء لمضاعفة الجهود والتواصل مع المواطنين ونقل ما لديهم من مقترحات وتطلعات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد