Al Jazirah NewsPaper Monday  16/11/2009 G Issue 13563
الأثنين 28 ذو القعدة 1430   العدد  13563
رأس اجتماع الإدارات الحكومية والأمنية والتقى أهالي المركز
أمير جازان اطلع على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن القادمين عبر منفذ الطوال

 

جازان - منفذ الطوال - إبراهيم بكري - عبدالله عكور:

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بجولة تفقدية أمس في منفذ الطوال الحدودي اطلع خلالها على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن القادمين عبر المنفذ لأداء فريضة الحج.

وتفقد سموه خلال الزيارة مبنى الشؤون الصحية بالمنفذ حيث اطلع على الخدمات الصحية وطريقة سير العمل إلى جانب خيمة التوعية الصحية للحجيج ومركز المراقبة الصحية بالمنفذ والذي يضم العديد من الكوادر العاملة حيث يعمل به 54 من الاستشاريين والأخصائيين وأخصائي المختبرات والصيادلة والخدمات الطبية المساندة والذي يقدم خدماته لضيوف بيت الله الحرام من خلال الكشف الطبي على جميع الحجاج وإعطائهم العلاج الوقائي اللازم إلى جانب التوعية الصحية المكثفة عن الأمراض المعدية كأنفلونزا الخنازير والحمى الشوكية ومطابقة جميع الشهادات الصحية للحجاج القادمين وتوفير العلاجات واللقاحات اللازمة لضيوف الرحمن.

كما تفقد سموه مقر الجوازات بالمنفذ واطلع على مراحل سير العمل واستقبال الحجيج وإنهاء إجراءاتهم من خلال استخدام برنامج البصمة الالكترونية.

اثر ذلك انتقل سموه إلى استراحة الحجاج والتي يتم من خلالها توزيع مطبوعات توعوية ووجبات خفيفة ومشروبات وتقديم مختلف الخدمات لراحة ضيوف الرحمن كما اطلع سموه خلال الجولة على مختلف الأعمال الجمركية. بعدها قام سموه بجولة في مبنى إدارة الجمارك بالمنفذ واستمع لشرح مفصل عن المبني والخدمات التي يقدمها جمارك منفذ الطوال وحجم التبادل التجاري وحركة النقل بين المملكة واليمن.

ثم قام سموه بجولة مماثلة في مركز العمل الاجتماعي بالمنفذ وقف خلالها على الأعمال والمهام التي يقوم بها المركز والخدمات التي يقدمها لضيوف الرحمن.

عقب ذلك تفقد سمو أمير منطقة جازان مخيم الشؤون الإسلامية شاهد خلالها البرامج

الدعوية المصاحبة التي تنفذها الشؤون الإسلامية بالمخيم لخدمة ضيوف الرحمن.

كما شملت الجولة العديد من المواقع الخاصة بمختلف الجهات ذات العلاقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام بالمنفذ.

وقد رأس سمو أمير منطقة جازان أمس اجتماع الإدارات الحكومية والأمنية ذات العلاقة بالعمل بمنفذ الطوال الحدودي خلال موسم الحج وذلك في إطار الجولة التفقدية التي يقوم بها سموه للمركز.

واستهل سموه الاجتماع بكلمة نوه خلالها بالرعاية الدائمة والاهتمام المتواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام والعمل المتواصل لتوفير كافة أسباب الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن موجها بضرورة قيام جميع الجهات العاملة بالمنفذ بالواجبات الموكلة في تقديم أفضل الخدمات للحجاج القادمين للمملكة عبر منفذ الطوال من الجمهورية اليمنية الشقيقة.

وتم خلال الاجتماع بحث جميع الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن وفق الخطط المعدة من قبل مختلف الجهات والآليات التي أعدتها لتنفيذ المهام والأعمال المناطة بها وفق ما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات السابقة وبما يضمن قيام كل جهة بما وكلت به من واجبات على الوجه المطلوب حرصا على تقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام.

كما تم خلال الاجتماع بحث العديد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور واستمع الجميع لتوجيهات سمو أمير المنطقة حيالها.

كما التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس بأهالي ومشايخ مركز الطوال الحدودي ضمن زيارة سموه للمنفذ وذلك بمقر المركز.

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس المركز علي بن عبده كاملي كلمة استعرض خلالها المشروعات التنموية التي يشهدها مركز الطوال في مختلف المجالات التعليمية والبلدية والصحية ومختلف المشروعات الخدمية التي بلغت قيمتها نحو 100 مليون ريال للمشروعات التعليمية ونحو 84 مليون ريال للمشروعات البلدية في مجال السفلتة والإنارة والأرصفة وتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول وغيرها من المشروعات.

وتضمنت فقرات الحفل عددا من القصائد الشعرية والكلمات الترحيبية.

عقب ذلك ألقى سمو أمير منطقة جازان كلمة أكد خلالها أن المشروعات التنموية التي يشهدها مركز الطوال تندرج ضمن المشروعات التنموية القائمة في المنطقة والهادفة لتسريع عجلة التنمية في محافظات ومراكز وقرى منطقة جازان مشددا على أن التنمية لا يمكن تحقيقها دون تحقيق الأمن فالأمن يأتي في المقام الأول.

وثمن سموه الوقفة الصادقة من كافة أبناء المنطقة خاصة وكافة أبناء الوطن عامة بمختلف شرائحهم التي تؤكد مدى التلاحم الكبير بين أبناء هذا الوطن المعطاء

مشددا على الدور الكبير للمواطن في حماية الوطن ومكتسباته ضد كل من يحاول العبث بأمنه إلى جانب الدور الفاعل للمواطن بتعهد أبنائه بالتنشئة السليمة

والنصح والإرشاد والتوجيه.

وأعرب سموه عن سعادته بالجهود المبذولة من قبل مختلف الإدارات والمؤسسات والجمعيات لخدمة ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية الشقيقة عبر

منفذ الطوال الذي يخضع لتطوير مستمر من عام لآخر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد