Al Jazirah NewsPaper Monday  16/11/2009 G Issue 13563
الأثنين 28 ذو القعدة 1430   العدد  13563
مطالبات بافتتاح مسجد جواثا التاريخي
تشكيل فريق عمل مشترك بين مجلس التنمية السياحية والمجلس البلدي في الأحساء

 

الأحساء - رمزي الموسى:

رأس صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية والآثار بالمحافظة الجلسة الرابعة للمجلس التي عقدت ظهر أمس الأول في قاعة الاجتماعات بمقر المحافظة، وذلك بحضور الدكتور يوسف الجندان مدير جامعة الملك فيصل رئيس اللجنة التنفيذية بالمجلس، والمهندس فهد بن محمد الجبير أمين الأحساء عضو اللجنة التنفيذية.

وأوضح أمين عام المجلس المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بالأحساء علي الحاجي أن الأمير بدر استمع إلى عرض عن قرارات المجلس السابقة التي تم تنفيذها، كما استمع إلى عرض عن مجالات التعاون بين مجلس التنمية السياحية والمجلس البلدي كون المجلسين يمثلان لبنة رئيسية في مجال تنمية المحافظة.

وفي هذا السياق وجه سموه الكريم بتشكيل فريق عمل مشترك بهدف تعزيز التعاون ووضع آليات التعاون ومجالاتها مرحباً بفكرة إطلاق الشراكة بين المجلسين. وأضاف الحاجي أن المجلس استمع إلى عرض حول مطالبة المواطنين والسياح بفتح مسجد جواثا التاريخي أمام الزائرين سيما بعد أن أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار من ترميم المسجد بالكامل، وفي ظل عدم وجود ما يمنع الشركة المطورة للموقع من العمل في المساحات المجاورة للمسجد، وقد وجه سموه بدراسة هذا الموضوع بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالتنمية السياحية في المحافظة ومع الشركة المطورة للموقع.

وناقش المجلس توصيه ورشة عمل (السياحة تثري) ووجه سموه بضرورة التنسيق مع جمعية معوقي الأحساء في هذا المجال. كما استمع المجلس لشرح عن المشاريع السياحية الجاري تنفيذها في كلٍ من سوق القيصرية وجبل القارة وتأهيل عيون الماء وحث سموه إلى الدفع بهذه المشاريع لسرعة إنجازها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد