Al Jazirah NewsPaper Monday  16/11/2009 G Issue 13563
الأثنين 28 ذو القعدة 1430   العدد  13563
ندوات ومعارض للتوعية لمكافحة المخدرات بتعليم جدة

 

جدة - راشد الزهراني:

أكد مدير إدارة التوجية والإرشاد بجدة سالم الطويرقي أن العالم يعيش في ظل ظروف نفسية واجتماعية وثقافية متغيرة نتيجة لمتغيرات العصر والتواصل الثقافي والاجتماعي بين شعوب العالم مما أدى إلى التأثير على سلوكيات الأفراد وانتشار الظواهر السلبية ومن ذلك التدخين والمخدرات والتي استهدفت شباب هذه البلاد ومقدراتها المختلفة. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التوعية بأضرار التدخين والمخدرات التي تضم عددا من الجهات الحكومية والأهلية.

وقد وزع الاجتماع العمل في أكثر من 7 مجموعات بحيث تتولى إدارة الأرشاد والتوجيه بتعليم جدة إقامة وتنفيذ المعارض المتنوعة للتوعية وبمشاركة جميع الجهات فيما كلف النشاط الطلابي بتنفيذ مسابقات ميدانية للطلاب والمواطنين في وسائل الإعلام بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

فيما تولت إدارة التوعية الإسلامية إقامة الندوات والمحاضرات بمشاركة الجمعية الخيرية بأضرار التدخين والمخدرات والصحة المدرسية وعيادة مكافحة التدخين فيما كلف مستشفى الأمل بالزيارات الميدانية والدورات التدريبية بمشاركة إدارة الإرشاد والتوجية بتعليم جدة وجمعية الايمان الخيرية، كما تقوم مكاتب التربية والتعليم بتقديم الدراسات والبحوث واقتراح الحلول للحد من انتشار افة التدخين والمخدرات في مجتمعنا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد