Al Jazirah NewsPaper Monday  16/11/2009 G Issue 13563
الأثنين 28 ذو القعدة 1430   العدد  13563
مدير عام الدفاع المدني بالمدينة المنورة.. اللواء المهوس:
450 آلية مجهزة لكافة أعمال الإنقاذ والإطفاء والإسعاف والإخلاء بالمدينة المنورة

 

«الجزيرة» - سعود الهذلي :

أكد مدير عام الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء صالح بن سالم المهوس، جاهزية جميع وحدات الدفاع المدني بالمنطقة لاستقبال ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام هذا العام، أثناء زيارتهم للمدينة، مشيراً إلى كافة الاستعدادات للمشاركة في خطة التدابير للتعامل مع أي أحداث طارئة، والتي تشرف المديرية العامة للدفاع المدني على تنفيذها خلال موسم الحج.

وأوضح اللواء المهوس أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - وفرت كل الإمكانات من أجل راحة وسلامة ملايين الحجاج وتيسير أداءهم لمناسكهم.

وحول عدد قوات الدفاع المدني المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة، أضاف اللواء المهوس إن عدد منسوبي الدفاع المدني في جميع الوحدات والفرق الثابتة والموسمية يتجاوز 3000 ضابط وفرد وموظف مدني، يعملون في خمسة مراكز رئيسية داخلية للدفاع المدني وثلاثة مراكز خارجية يرتبط لها 20 وحدة تضم 38 فرقة إطفاء وإنقاذ تنتشر في كل أحياء المدينة المنورة. وبين اللواء المهوس أن إدارة الدفاع المدني بالمدينة المنورة في إطار الخطط التفصيلية أعدت خطة لدوريات السلامة الراكبة للتواجد على مدار الساعة وتنفيذ مهام الدفاع المدني مشيراً إلى وجود أكثر من 450 آلية معدة متعددة الاستخدامات لتنفيذ كل مهام الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء والحماية المدنية.

كما تضمنت الخطط التفصيلية تحديد عدة مواقع لإيواء الحجاج الذين قد يضطر لإخلائهم في حال حدوث أي مشكلات تهدد سلامتهم بمقر إقامتهم وتعيين الكوادر المؤهلة لإدارة هذه المراكز بالإضافة إلى تشكيل عدد من اللجان في كل مركز من مراكز الدفاع المدني لمتابعة اشتراطات السلامة في مساكن الحجاج والتي تم التصريح لها في وقت سابق.

وختم مدير عام الدفاع بالمدينة المنورة تصريحاته لافتاً إلى أنه حرصاً على تفعيل الجوانب الوقائية من الأخطار المحتملة، تم تنفيذ عدد من البرامج التوعوية تتضمن نشرات كتيبات تعريفية بمتطلبات السلامة، عرض لمجموعة من الإرشادات عبر شاشات إليكترونية في محيط المسجد النبوي الشريف، وصالات القدوم وتجمعات مساكن الحجاج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد