Al Jazirah NewsPaper Monday  16/11/2009 G Issue 13563
الأثنين 28 ذو القعدة 1430   العدد  13563
الملا: منتدى الرياض الاقتصادي يحرك المياه الراكدة أمام المواطن والمسؤول

 

«الجزيرة» - الرياض

أكد الدكتور حسن الملا نائب رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي أن المنتدى يعد أحد المؤسسات الاقتصادية الهامة ودراساته شبيهة بما تقدمه مراكز الأبحاث المميزة والمتخصصة في العديد من دول العالم، وقال يكفيه أن يطرح الموضوع أمام المواطن والمسؤول لتحريك الماء الراكدة، ولفت الأنظار، واقتراح التوصيات، ونحن ندرك أن ولي الأمر يحتاج إلى الكثير من الوقت للدراسة والتحليل والمقاربة لاختيار الأصلح.

وحول الدورة الرابعة للمنتدى قال الدكتور الملا من الصعب توقع نتائج الدراسات، قبل عرضها ومناقشتها ورفع توصياتها مؤكدا أن تجربة المنتدى السابقة في دوراته الثلاث الماضية قد حققت نتائج باهرة، تجلت بصورة جلية في العديد من القرارات والأنظمة التي صدرت. وبين أن المنتدى سيطرح عددا من الدراسات ذات العلاقة بالاقتصاد الوطني والتي تم اختيارها بجهد ومشاركة واسعة من مجتمع الأعمال رجالا ونساء من خلال الورش التي نفذها المنتدى.

وحول مستقبل المنتدى في ظل الظروف الراهنة والمستقبلية التي تعيشها المملكة أوضح الملا أن هناك حاجة ماسة وضرورية لمثل هذا المنتدى.

وأشار الدكتور الملا إلى تفاعل القطاع الحكومي والمسؤولين فيه مع توصيات المنتدى مبينا أن ذلك بدأ مع المشاركة في ورش العمل التحضيرية للدراسات التي تطرح في المنتدى، كما أن سجلات المشاركين في حلقات النقاش تثبت أن عددا من الوزراء ووكلاء الوزارات ومديري الإدارات في الأجهزة الحكومية قد حضروا وشاركوا في ورش العمل وحلقات النقاش.

وحول سعي منتدى الرياض الاقتصادي ليكون مركزا استراتيجيا بحثيا متخصصا في الدراسات والقضايا الاقتصادية التي تعيق الاقتصاد الوطني بين أن المنتدى يطرح رؤى وأفكارا جديدة تسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني لمواكبة المستجدات الاقتصادية العالمية مشيرا إلى أن سعي المنتدى ليكون مركزا استراتيجيا بحثيا يحتاج إلى تضافر جهود كل من يهمهم مستقبل الاقتصاد في المملكة ورخاء الشعب السعودي.

وأثنى الدكتور الملا في ختام تصريحاته على رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمنتدى الرياض الاقتصادي في دوراته الثلاث الماضية والدورة الرابعة الحالية وقال: وعندما قرر - حفظه الله - تنويع الاقتصاد السعودي وإشراك القطاع الخاص في تطويره وتأهيله للمنافسة الدولية، أنشأ المجلس الاقتصادي الأعلى، وتولي رئاسته رغم مشاغله الكثيرة، وقد أدرك - حفظه الله - أن منتدى الرياض الاقتصادي يعمل كذراع تحرك الاقتصاد السعودي من بين أذرع عديدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد