Al Jazirah NewsPaper Monday  16/11/2009 G Issue 13563
الأثنين 28 ذو القعدة 1430   العدد  13563
أغلب البريطانيين يؤيدون انسحاب قوات بلادهم
نجاة وزير الدفاع الألماني من الاغتيال في أفغانستان

 

برلين - لندن - وكالات:

تعرَّض موكب مروحيات كانت تقل وزير الدفاع الألماني كارل ثيودور زو غوتنبرغ إلى إطلاق نار من الأرض خلال زيارة تفقدية مفاجئة قام بها مؤخرا للقوات الألمانية في أفغانستان، حسب ما أورد عدد من وسائل الإعلام أمس الأحد. ولم تصب أي من المروحيات الثلاث التي كانت في الموكب خلال الهجوم الذي وقع صباح الجمعة عند تفقد الوزير الجنود الألمان في منطقة قندز الشمالية، حسب صحيفة الجيماينة سونتاغزيتونغ.

وخلال الزيارة التي استمرت يومين، وهي أول زيارة يقوم بها إلى المنطقة، أجرى الوزير الألماني محادثات مع الرئيس الأفغاني حميد كرزاي ووزير خارجيته عبدالرحيم ورداك.

وفي اليوم الثاني من الزيارة أعلنت برلين أنها سترسل 120 جنديا إضافيا إلى أفغانستان؛ لينضموا إلى نحو 4300 جندي منتشرين في أفغانستان. وحدد البرلمان الألماني بـ4500 عدد الجنود الألمان الذين يسمح بإرسالهم إلى أفغانستان. ويلقى انتشار القوات الألمانية في البلد المضطرب استياء شعبياً واسعاً.

في غضون ذلك أفاد استطلاع للرأي، نشرت نتائجه أمس الأحد صحيفة اندبندنت اون صانداي، بأن أكثرية ساحقة من البريطانيين تؤيد انسحاب قواتهم من أفغانستان في غضون اثني عشر شهرا.

وفي هذا الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة كومرس، أعلن 71% من الأشخاص، الذين سئلوا عن آرائهم، بأنهم يؤيدون انسحاباً مبرمجاً للقوات البريطانية في غضون اثني عشر شهرا. ورأى 47% أن إرسال قوات إضافية إلى أفغانستان يزيد التهديد الإرهابي في بريطانيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد