Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/11/2009 G Issue 13562
الأحد 27 ذو القعدة 1430   العدد  13562
الأخضر يتعادل مع بيلاروسيا

 

الدمام - سامي اليوسف

تعادل منتخبنا الوطني ونظيره البيلاروسي في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في ختام معسكر الأخضر بالمنطقة الشرقية بنتيجة 1-1.

سجل البيلاروسي أولاً (19) من هفوة دفاعية ثم عادل ناصر الشمراني برأسية بعد مجهود رائع من أحمد الفريدي (32) بعد أن طرد الحكم البحريني صلاح البعاسي الحارس البيلاروسي لسوء سلوكه (23).

لعب المنتخب البيلاروسي ضربة البداية، وشهدت الدقائق العشر الأولى تسديدة قوية من شهيل ارتطمت بالقائم الأيسر، أعقبه الشمراني بتسديدة غير مركزة ذهبت بعيداً عن المرمى.

تحصل بعد ذلك البيلاروسي على أول ركلة زاوية (7) لم يستفد منها، وسدد سيرخي (16) كرة قوية زاحفة أبعدها وليد عبدالله إلى الكورنر.

ونتيجة الضغط المكثف والمنظم للمنتخب الضيف وبخاصة على الأطراف ومن كرات عرضية فقد سجل بيلاروسيا هدفه الأول (19) عن طريق ماكسيم برادتشوف الذي استثمر العرضية وسدد كرة قوية بيساره من داخل منطقة الجزاء وسط غياب تام للتغطية الاحترافية!

طرد لحارس بيلاروسيا

طرد الحكم البحريني صلاح العباسي حارس بيلاروسيا جوبنوف بالبطاقة الحمراء مباشرة (23) لسوء سلوكه وحركة يده غير اللائقة مع كابتن المنتخب ياسر القحطاني وسط اعتراضات لاعبي روسيا البيضاء ومدربهم.

واضطر المدرب الألماني لبيلاروسيا استبدال اللاعب رقم 15 ومشاركة الحارس الاحتياطي اميل تشنكوف.

فاصل الفريدي للمتعة الكروية

واستطاع المهاجم ناصر الشمراني (32) من إرجاع الأخضر للمباراة بهدف التعادل الذي أحرزه برأسية رائعة على يمين الحارس لكن قبل ذلك أمتع الفريدي الحضور بفاصل من المهارة والمتعة الكروية عندما تلاعب في خط الستة بالمدافع البيلاروسي مرتين مجيئاً وذهاباً قبل أن يحول كرة عكسية للشمراني الذي غمزها برأسه نحو الشباك.

عاب ألعاب البيلاروسي خشونة لاعبيه وقد سدد الزوري كرة قوية بلا تركيز.

كسب الأخضر ركلة زاوية (40) انتهت إلى الشلهوب الذي سدد الكرة بقوة أمسك بها الحارس.

طغى التوتر والشد العصبي على ألعاب الفريقين مما نتج عنه رفع البطاقة الصفراء مرتين قبل أن يحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع ثم ينهيه بالتعادل الإيجابي 1-1

لم يجر المدربان أية تبديلات, أنذر الحكم المدافع المرشدي بالبطاقة الصفراء بناء على مشورة مساعده الأول، ثم أنذر صاحب الهدف ماكسيم لمخاشنته العنيفة مع الشهيل.

ورغم الخشونة لم يتوان الشهيل عن الصعود وبناء الهجمات على الطرف الأيمن والتي شكلت خطورة بالغة, ونشط الأخضر، وتحصل الفريدي على كرة تجاوز فيها المدافع وسدد بقوة بيساره نحو المرمى وأبعدها الحارس بصعوبة إلى الكورنر.

وحالت راية المساعد الثاني التي رصدت خروج الكرة إلى الآوت دون اكتمال هجمة ناجحة قادها الشهيل انتهت إلى قدم ياسر الذي سدد الكرة بقوة نحو الشباك. وانطلق الشمراني (74) بكرة وهجمة تجاوز المدافع لكنه لعب كرة عرضية قوية لم يتم الاستفادة منها.

ويتوقف اللعب بعد دخول الحارس العنيف على زميله المدافع قبل النهاية بعشر دقائق.

تسديدة روسية قوية روسية (81) أبعدها ببراعة الحارس وليد عبدالله إلى الكورنر رد عليها الشمراني بتسديدة أرضية أمسك بها بسهولة الحارس البيلاروسي, وأنذر الحكم اللاعب سينكوف سيرفي لسوء سلوكه (83) وأخطأ الشمراني في تمرير الكرة يخطفها الفريق البيلاروسي ويبني هجمة مرتدة شكلت خطورة كبيرة ( 40).

ومنح الحكم بطاقة صفراء للشمراني لسوء سلوكه مع المدافع البيلاروسي بناء على مشورة الحكم الرابع السعودي فهد العريني. وكاد ياسر القحطاني أن يسجل الهدف الثاني للأخضر بعد سلسلة من التمريرات الناجحة لكن الحارس تصدى للكرة (87).

كما كاد البيلاروسي أن يسجل هدفه الثاني لكن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في مباراة مفيدة للأخضر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد