Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/11/2009 G Issue 13562
الأحد 27 ذو القعدة 1430   العدد  13562
تسريبات عن ترضية جميع المشاركين
مهرجان الإعلام العربي يختتم فعالياته اليوم

 

القاهرة - طه محمد

تختتم مساء اليوم (الأحد) فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمهرجان القاهرة للإعلام العربي، حيث يتم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات الإذاعية والتلفزيونية والفضائية التي ترشحت بها الدول العربية ووصلت إلى 620 مسابقة، وتشارك السعودية في المهرجان بأعمال إذاعية وتلفزيونية ومعرض وسوق المهرجان. وعلى الرغم من أن عدد الأعمال المرشحة للفوز أقل من الدورات الماضية، والتي سبق أن وصلت في إحدى الدورات إلى أكثر من ألف عمل، فإن قيمة الجوائز أعلى من الأعوام الماضية، وتبلغ مليوني ونصف مليون جنيه.

وحسب تسريبات لجان التحكيم فانه قد صدرت توجيهات إلى رؤساء لجان التحكيم من جانب إدارة المهرجان بترضية جميع المشاركين على أن يحصل الجميع على جوائز تجنبا لشن هجوم من الوفود العربية على المهرجان.

ووفق التسريبات ذاتها فان جوائز المهرجان ستكون من نصيب الدراما والبرامج المصرية والسورية، وهما الدولتان اللتان يستحوذان على جوائز المهرجان الذهبية، فيما أشارت ذات التسريبات أن الإمارات ستحصد جزءا كبيرا من الجوائز، لاستضافتها كضيف شرف مهرجان هذا العام. وترددت تسريبات أخرى أن الفنانة يسرا والفنان نور الشريف سيحصلان على جائزتي أفضل ممثلة وأفضل ممثل، بجانب مناصفة بعض جوائز أحسن ممثلين رجال ونساء مع بعض الممثلين من الدول العربية.

وقد أقيم المهرجان هذا العام تحت شعار (الإعلام مسؤولية)، بعدما رأى مسؤولو المهرجان ظهور بعض الممارسات الإعلامية غير المسؤولة والتي لا تهتم بالمبادئ والقيم الإعلامية.

ومن المقرر أن تحيي المغنية اللبنانية نانسي عجرم حفل الختام، حيث تقدم أغنية من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر والموسيقار عمار الشريعي بعنوان (مش محتاجة أقولك شكرا).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد