Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/11/2009 G Issue 13562
الأحد 27 ذو القعدة 1430   العدد  13562
5 آلاف عربة مجانية و20 مدخلاً لذوي الاحتياجات الخاصة

 

مكة المكرمة - الجزيرة

وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عددا من العربات المجانية لذوي الاحتياجات الخاصة من المعتمرين والزوار والتي يصل عددها إلى حوالي خمسة آلاف عربة إضافة إلى العربات الكهربائية والتي يصل عددها إلى مائة عربة كهربائية يتحكم فيها المستفيد بنفسه.

وأوضح مدير عام إدارة المتابعة والمشرف على إدارة العربات مشهور بن محسن المنعمي أن الرئاسة خصصت عشرين مدخلاً لذوي الاحتياجات الخاصة وهي باب الملك عبد العزيز وباب أجياد الجديد وباب حنين وباب الصفا ومصاعد سلم الأرقم ومصاعد سلم المروة وباب المروة ومصاعد سلم مراد ومصاعد سلم القرارة وباب القرارة وباب الفتح (مزلقان) الفتح باب المدينة جسر المدينة جسر الندوة باب العمرة باب (64) باب(74) باب(84) باب(94).

كما تمت الاستفادة من جسر أجياد والمصاعد المخصصة لتفويج العربات لسرعة إيصال الحجاج من ذوي الاحتياجات الخاصة للأدوار العلوية للمسجد الحرام.

وبيّن أن إدارة العربات تشرف على تنظيم العمل المتعلق باستخدام تلك العربات داخل المسجد الحرام ومراقبة سير الأعمال ومنح الرخص لأصحاب العربات ومساعديهم من الشباب السعودي ويصل عدد العاملين في الإدارة إلى (42) موظفاً رسمياً يساندهم مجموعة من المؤقتين عددهم (75) موظفاً موسمياً مراقباً يعملون على مدى الأربع والعشرين ساعة لأداء العمل على الوجه الأكمل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد