Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/11/2009 G Issue 13562
الأحد 27 ذو القعدة 1430   العدد  13562
الانتهاء من صناعة 60 مدرباً بمجلس تقني مكة

 

جدة - راشد الزهراني

أنهى مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدورة التدريبية في مجال صناعة الموظفين التي استمرت ستة أيام وشارك فيها أكثر من 40 مدرباً و20 مشرفاً وقدمها مدرب التنمية البشرية الدكتور إبراهيم لقمان في مقر المجلس.

وأكد رئيس المجلس الدكتور راشد بن محمد الزهراني أهمية تدريب موظفي ومدربي المجلس كون التدريب هو أداة التنمية ووسيلتها، كما أنه الأداة التي إذا أحسن استثمارها وتوظيفها تمكنت من تحقيق الكفاءة والكفاية في الأداء والإنتاج.

وأضاف د. الزهراني أنه عن طريق التدريب يستمر الإعداد للمهنة طالما أن متطلباتها متغيرة بتأثير عوامل عدة كالتقدم التقني في جميع مجالات الحياة، وكذلك سهولة تدفق المعلومات من مجتمع إلى آخر.

وأوضح أن التدريب أثناء الخدمة هو الأساس الذي يحقق تنمية العاملين بالمجلس بصفة مستمرة بشكل يضمن القيام بمهامهم ومسؤولياتهم وواجباتهم بالشكل الذي يتناسب مع مستجدات التدريب في المنطقة. وأكد د. الزهراني على سعي المجلس مع الإستراتيجية الجديدة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتكثيف من دورات التدريب أثناء الخدمة والتي تهدف لتقديم المعرفة الجديدة، والمعلومات المتنوعة، وكذلك تبصير المدربين بمشكلات المهنة وتحدياتها وأسبابها كيفية التخلص منها التقليل من آثارها على أداء العمل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد