Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/11/2009 G Issue 13562
الأحد 27 ذو القعدة 1430   العدد  13562
مؤسسة سلطان الخيرية
مشروعا الإسكان الخيري بمحافظتي أحد المسارحة وضمد يضمان 75 وحدة سكنية

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز، الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية أنّ مشروعي الإسكان الخيري بمحافظتي أحد المسارحة وضمد يضمان (75) وحدة سكنية مؤثثة بتكلفة تزيد على 18 مليون ريال تبرع بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، الرئيس الأعلى للمؤسسة. وأشار سموه في تصريح صحفي، أنّ تدشين هذه المرحلة من المشروع تمثل خطوة في إطار برنامج التنمية الاجتماعية الذي يحظى باهتمام ودعم سمو الرئيس الأعلى للمؤسسة والذي يتضمن إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة لمحدودي الدخل في عدد من مناطق ومدن المملكة تصل تكلفتها إلى أكثر من 440 مليون ريال.

وأضاف سموه في تصريح صحفي: (كما تضمن مشروع الإسكان الخيري في بمحافظتي أحد المسارحة إنشاء مستوصف وحفر بئر ارتوازية وخزانا للمياه بما يلبي احتياجات الأسر المستفيدة من وحدات المشروع)، مشيراً سموه إلى أنّ الوحدات ستسلم جاهزة ومؤثثة تأثيثاً كاملاً بالإضافة إلى تكييفها للمواطنين بما يحقق الهدف المنشود في إيجاد بيئة جديدة لهم تضم كل مقومات الحياة الكريمة.

من جانبه، أعرب سمو أمين عام المؤسسة عن سعادته واعتزازه بإنجاز هذين المشروعين اللذين يلبيان حاجة حيوية لمنطقة غالية من مملكتنا. وقال سموه: (يسعدني بداية أن أتوجه بتحية شكر وتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان لتفضله برعاية تدشين المشروعين وتسليمه وثائق تخصيص وحداتهما لعشرات الأسر المستفيدة والتي تنطبق عليها شروط برنامج الإسكان الخيري الذي يتبناه ويدعمه سمو سيدي الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية).

وأكد سموه على المردود الاجتماعي والإنساني والاقتصادي لذلك البرنامج واصفاً إياه بأنّه (خطوة حيوية لخلق واقع جديد لمئات الأسر يمكنهم من المساهمة في تنمية أنفسهم وبلدهم).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد