Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/11/2009 G Issue 13562
الأحد 27 ذو القعدة 1430   العدد  13562
م البراك: (نحن وهم) لن تحقق أهداف الشركات المشغلة ومنظمي الاتصالات

 

«الجزيرة» - الرياض

دعا رئيس مجلس إدارة مجموعة زين الرئيس التنفيذي لزين السعودية الدكتور سعد البراك الجهات المنظمة لقطاع الاتصالات وصانعي السياسة إلى الانضمام للشركات المشغلة من أجل متابعة رحلة تطور صناعة الاتصالات. وقال البراك الذي ترأس المنتدى العالمي لرواد صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي تستضيفه وزارة الاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات اللبنانية في بيروت (إننا اليوم في منعطف حاسم في تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفي المكان الذي يجب أن ينضم فيه المنظمون وصانعو السياسة إلى الشركات المشغلة لخوض المسيرة معاً) وأضاف: (لا يمكن بكل بساطة تحقيق أهدافنا ما دمنا نقول نحن وهم)، يقصد هنا الجهات المنظمة والساسة والشركات المشغلة وأوضح بقوله (إنه الوقت المناسب لتبادل الاهتمامات ومناقشة القضايا حتى نحقق أهدافنا معاً، فما المانع في إفساح المجال حتى نصبح جميعاً شركاء في هذه الرحلة).

وركز البراك في خطاب أمام صانعي الاتصالات وقادة سياسيين مثلوا أكثر من 110 دولة في العالم على الاحتياجات التنظيمية للقطاع الخاص في هذه الصناعة وقال (في الوقت الذي تصبح فيه الخطوط الفاصلة بين مختلف أنواع الخدمات أكثر ضبابية، فإن الهيئات المنظمة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تواجه تحديا كبيرا في محاولة لتقليص التشوهات السوقية الناجمة عن المعالجات التنظيمية المتفاوتة للتقنيات المختلفة).

وبين أن ازدهار الأسواق يتطلب أن يصبح لدى مشغلي خدمات الاتصالات الحرية في اعتماد التقنيات الأكثر فعالية وفائدة بحيث يتسنى للمستهلكين الحصول على أفضل المنتجات من ناحية السعر ونوعية الخدمة.

وأشار البراك بقوله (لقد أصبحت الاتصالات المتنقلة شرطاً أساسياً للنمو الاقتصادي)، إلى حد أن وصفها بأنها من (أقوى عوامل بناء الأمم في عصرنا).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد