Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/11/2009 G Issue 13561
السبت 26 ذو القعدة 1430   العدد  13561
في الجولة التاسعة من دوري الأولى
هجر يكسب التعاون برباعية والخليج والرياض والعدالة يتجاوزون ابها والوطني والأنصار بثلاثيات

 

ضمن الجولة التاسعة من دوري الأولى جرت يوم أمس ست مباريات، حيث استطاع هجر مصالحة جماهيره برباعية في مرمى التعاون، وفي المدينة خسر فريق الأنصار بثلاثية من فريق العدالة، وبنفس النتيجة كسب الرياض الوطني في عقر داره، وهي نفس النتيجة التي كسب بها الشعلة فريق حطين على ملعبه في الخرج، وفي استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة خسر أبها مباراته أمام الخليج، وفي حائل تجاوز الطائي عقبة أحد بهدف دون رد.

هجر x التعاون

الأحساء - صادق الحرز

صالح فريق هجر جماهيره بفوز مهم ومستحق عندما تغلب على فريق التعاون برباعية جميلة مقابل هدفين في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالهفوف، في إطار منافسات تاسع أسابيع دوري الدرجة الأولى لكرة القدم وقبل التوقف الذي سيمتد إلى أربعين يوماً تقدم هجر أولاً برأسية محمد الخميس وتعادل للتعاون محمد الراشد بهدف سجله باليد ثم عاود هجر التقدم عن طريق محمد العبد الله وسجل محمد الراشد التعادل للتعاون برأسية لينتهي الشوط الأول بهدفين لكلا الفريقين.

وفي الشوط الثاني أضاف البديل الهجراوي عبد العزيز بوشقراء هدفين لهجر عن طريق ضربة حرة مباشرة وضربة جزاء..

جاء الشوط الأول من اللقاء وسط سيطرة ميدانية لفريق التعاون ما أربك دفاعات هجر وعلى الرغم من ذلك كانت بداية التسجيل لمصلحة هجر بعد مرور 13 دقيقة إثر كرة مرتدة يحصل هجر من خلالها على ضربة ركنية يلعبها راكان البريهي جميلة أكملها محمد الخميس برأسه في مرمى الخالدي حارس التعاون كهدف أول لهجر وبعدها بثلاث دقائق كرة حائرة أمام مرمى هجر استطاع محمد الراشد مخادعة حكم اللقاء عبد الرحمن العمري عندما أكملها بيده في المرمى يحتسبها الحكم ومساعده هدف للتعاون وعندما حاول كابتن هجر خالد الرجيب الاحتجاج منحه الحكم الكرت الأصفر. وفي الدقيقة 17 الظهير الأيمن لهجر يتقدم بكرة ويلعبها طويلة داخل منطقة الجزاء تخادع الحارس فيصل الخالدي حيث ترتطم الكرة في الأرض وتأخذ طريقها للمقص الأيمن كهدف ثان لهجر وبعدها مارس فريق التعاون ضغطاً على مرمى هجر بغية تعديل النتيجة وفي غفلة من الدفاع والحارس وبعد مرور 37 دقيقة كرة عرضية أمام مرمى هجر وبدون أدنى مضايقة أكملها محمد الراشد في المرمى ترتطم في القائم وتأخذ طريقها نحو الشباك كهدف تعادل للتعاون لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما..

جاءت بداية الشوط الثاني وسط تكافؤ في الأداء بين الفريقين ما لبث أن فرض هجر إيقاعه على خصوصاً بعد مضي نصف زمن الشوط الثاني، ويضطر مدرب هجر مارندينا إلى إجراء تغيير إجباري بخروج توفيق بوحميد نجم وسط هجر مصاباً ودخول ماجد القحطاني وقام كذلك بإدخال عبد العزيز بوشقراء وإخراج محمد الخميس وحدث ذلك في الدقيقة 72 من عمر اللقاء، لتدين السيطرة لفريق هجر الذي مارس ضغطاً على مرمى التعاون ليحصل هجر على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 76 نفذها بوشقراء باتجاه المرمى وفي الطريق يتدخل مدافع التعاون محمد المعيوف لتكمل طريقها نحو شباك التعاون كهدف ثالث لهجر ليواصل هجر سيطرته الميدانية ويجري بعدها مدرب التعاون تغييرين في محاولة منه للعودة للمباراة ولكن تماسك فريق هجر ودخول اللقاء في وقت حرج لم تسعف التعاون للعودة إلى المباراة. وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل ضائع وتحديداً في الدقيقة 94 كرة طويلة داخل منطقة جزاء التعاون يتعرض على إثرها مهاجم هجر خالد الرجيب للدفع من حارس التعاون يحتسبها العمري ضربة جزاء لهجر تقدم لها عبد العزيز بوشقراء ووضعها على يمين الحارس كهدف رابع لهجر أنهى بها المباراة بفوز مستحق بأربعة أهداف مقابل هدفين للتعاون، ليرفع هجر رصيده النقطي إلى 11 نقطة متقدماً إلى المركز التاسع في سلم الترتيب بينما بقي التعاون على نقاطه 15 نقطة في المركز الثالث.

حكم اللقاء عبد الرحمن العمري وساعده يوسف ميرزا وهشام الرفاعي وحسين الجريدان حكم احتياط والدولي السابق عبد الرحمن الزيد مقيماً للحكام وأحمد الشواف مراقباً للمباراة واتضح من خلال اللقاء عدم التفاهم بين الحكم ومساعديه وكذلك احتساب هدف التعاون الأول من كرة أكملها الراشد بيده..

الطائيx أحد

حائل - ماجد اللويش

قاد المهاجم حمد الجهيم فريقه الطائي لاقتناص ثلاث نقاط من ضيفه أحد بعد أن سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 60 من زمن الشوط الثاني من كرة عرضية أرسلها النجم فهد الصقري على رأس الجهيم الذي أودعها في شباك عبد الرحمن الجهني، لعب الطائي بشكل جيد وكان هو الأفضل نسبياً في شوطي اللقاء متميزاً بالتنظيم في وسط الملعب والهجوم عن طريق الأطراف بقيادة عبد الإله العامر وفهد الصقري قبل دخول نافل البقعاوي الذي دخل في بداية الشوط الثاني وهددا مرمى الجهني بأكثر من فرصة لم تكتب لها النهاية الجيدة نتيجة استعجال مهاجميه، وتألق خط دفاع الطائي طوال شوطي اللقاء واستطاع الذود عن مرماه، وظهر النجم الشاب عبد الرحمن حسن بمستوى رائع هتفت له الجماهير الطائية الغفيرة باسمه كثيراً.

الأنصار العدالة

المدينة المنورة - علي الأحمدي

حقق فريق العدالة فوزا مهما على مستضيفه (الأنصار) بثلاثة أهداف لهدف في لقاء انتهى شوطه الأول بتقدم العدالة بهدف لاعبه علي عبد الله في الدقيقة (36) قبل أن يعادل الأنصار النتيجة في الدقيقة (52) عبر اللاعب تركي خضير، لكن الرد جاء بسرعة وبعد دقيقتين من العدالة من خلال هدف ثان سجله علي حمد وفي الوقت المحتسب (بدل ضايع) جاء هدف تأكيد العدالة الثالث بتوقيع حسن مقهوي.

شاهد المتابع أفضلية ميدانية للأنصار وفرصا افتقدت لمن يترجمها لأهداف مقابل أداء منظم وتكتيك معين للعدالة أكسبته النتيجة باستحقاق.

الوطني x الرياض

تبوك - ماجد السلمي - نادر العنزي

تغلب فريق نادي الرياض على مضيفه الوطني مساء أمس بثلاثة أهداف لهدف واحد، حيث سيطر نادي الرياض على أغلب فترات المباراة وفاجأ الرياض مضيفه بهدفين في الدقائق الأولى عن طريق فهد السبيعي من ضربة جزاء بعد ذلك سجل اللاعب عواد العنزي هدف الرياض الثاني، وفي الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول طرد لاعب الوطني تركي الفرج.

وفي الدقائق الأولى من زمن الشوط الثاني سجل لاعب نادي الرياض سعيد القحطاني هدف الرياض الثالث، ومن ضربة جزاء في الدقيقة 62 سجل فهد بو جابر هدف الوطني الوحيد لينتهي اللقاء بفوز الرياض وحصوله على نقاط المباراة ليرفع رصيده إلى 13 نقطة بالمركز السادس، بينما يتجمد رصيد الوطني على 10 نقاط بالمركز الحادي عشر.

أبها x الخليج

أبها - محمد الخيري

خسر أبها لقاءه الدوري مع الخليج بثلاثية مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة في أبها.

أنهى الخليج الشوط الأول لصالحه بهدف عن طريق مهاجمه عيسى العباس في الدقيقة 30 وفي الشوط الثاني وخلال الربع الساعة الأولى منه فقط تحسن أداء أبها قليلا وأثمر هذا التحسن عن التعادل عن طريق لاعبه ضياء هارون في الدقيقة الـ57، وبعد هذا الهدف سلم فريق أبها المباراة لفريق الخليج الذي بدا التماسك في وسطه واضحا والسيطرة الميدانية، واستثمر تقدم فريق أبها بغية إضافة هدف فلعب بالمرتدات التي شكلت خطورة على مرمى أبها ونتج عنها تسجيل هدف التقدم الثاني في الدقيقة الـ88 عن طريق هادي العباس.. وفي الدقيقة الثانية بدل لم يهنأ فريق الخليج بالهدفين اللذين سجلهما بل أضاف الثالث عن طريق اللاعب حسين التركي لينتهي اللقاء بفوز الخليج بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لأبها، ويحصل فريق الخليج على نقاط اللقاء رافعا رصيده النقطي إلى (7) نقاط ويبقى أبها على رصيده السابق الـ16 نقطة محافظا على مركز الثاني.

الشعلة x حطين

الخرج - فهد السميح

حول فريق الشعلة خسارته من ضيفه حطين بهدف عماد حنتول الذي جاء من ضربة جزاء (33) إلى فوز كبير بـ 3 أهداف لهدف تناوب على تسجيلها هوساوي (61) ومسفر البيشي (68) ومحمد الدوسري (82).. في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس في ملعب الشعلة بالخرج ضمن مباريات دوري الدرجة الأولى.

وجاءت المباراة قوية من الطرفين وكان الشعلة هو الأفضل في أغلب فتراتها واستحق الفوز بجدارة.

وشهدت المباراة التي قادها الدولي ظافر أبو زندة خروج لاعب حطين أحمد مجرشي مطروداً قبل النهاية بدقيقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد