Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/11/2009 G Issue 13561
السبت 26 ذو القعدة 1430   العدد  13561
مباريات ودية دولية استعداداً للمونديال
إسبانيا تسعى لإحراج الأرجنتين ومواجهة تتسم بالتكافؤ بين إيطاليا وهولندا

 

ضمن المباريات الودية الدولية التي تُقام اليوم السبت. يلتقي المنتخبان الإسباني والأرجنتيني في مواجهة مثيرة بينما يستضيف المنتخب الإيطالي نظيره الهولندي في مواجهة تتسم بالتكافؤ. ففي العاصمة الإسبانية مدريد، يسعى الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى الاحتفال بمئويته من خلال مباراة ودية كبيرة وفوز جيد على المنتخب الأرجنتيني.

وستكون واحدة من آخر المباريات الدولية التي يستضيفها استاد (كالديرون) معقل نادي أتليتكو مدريد والذي ينتظر هدمه في عام 2012

ويفتقد المنتخب الإسباني في هذه المباراة جهود لاعبيه ماركوس سينا وسانتياجو كازورلا وفيرناندو توريس للإصابة. واستدعى فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني إلى قائمة الفريق لهذه المباراة اللاعب خيسوس نافاس نجم إشبيلية، مشيراً إلى أنه تجاوز حالياً المشاكل التي عطلت انضمامه للفريق حتى الآن. وقال نافاس (أشعر بالسعادة لانضمامي إلى الفريق.. إنها فرصة رائعة لي وأعتزم تقديم كل ما بوسعي).

وستكون مباراة اليوم هي المباراة الدولية رقم 100 لإيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد مع المنتخب الإسباني. وفي مباريات ودية أخرى، يلتقي المنتخب الدنماركي مع منتخب كوريا الجنوبية كما يلتقي منتخبا ويلز مع أسكتلندا وتلعب سويسرا مع النرويج بينما ألغيت المباراة التي كانت مقررة بين منتخبي ألمانيا وشيلي، وذلك بسبب وفاة حارس المرمى الألماني روبرت إنكه الذي انتحر مساء يوم الثلاثاء الماضي بإلقاء نفسه أمام أحد القطارات.

وسيحضر المنتخب الألماني بدلاً من هذه المباراة حفل تأبين لإنكه يوم الأحد في هانوفر قبل مواجهة المنتخب الإيفواري ودياً يوم الأربعاء المقبل.

وجاء إلغاء المباراة أمام شيلي بعد التشاور مع لاعبي الفريق الذين أكدوا أنهم في حالة لا تسمح لهم بخوض اللقاء.

وفي باقي المباريات الودية الدولية التي تقام اليوم السبت، يلتقي منتخب جنوب إفريقيا مع اليابان واستونيا مع ألبانيا والسعودية مع بيلاروسيا وسلوفاكيا مع الولايات المتحدة وبولندا مع رومانيا ومقدونيا مع كندا وكرواتيا مع ليشتنشتاين وايرلندا الشمالية مع صربيا ولوكسمبورج مع أيسلندا وبلجيكا مع المجر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد