Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/11/2009 G Issue 13561
السبت 26 ذو القعدة 1430   العدد  13561
من يخطف بطاقة التأهل لمونديال 2010؟
مصر في مواجهة صعبة أمام الجزائر بالجولة الأخيرة للتصفيات

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي :

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج إلى استاد القاهرة الدولي في السابعة والنصف من مساء اليوم (السبت) لمتابعة أحداث المباراة الحاسمة بين منتخبي مصر والجزائر في الجولة الأخيرة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا.. وهي المباراة التي تحظى باهتمام عربي وأفريقي ودولي في ظل الأجواء الساخنة التي سبقتها وأحداث الشد والجذب بين الإخوة الأشقاء في مصر والجزائر وهو ما دفع القيادات السياسية في البلدين للتدخل من أجل التهدئة بين الجماهير.

ستتوقف الحياة في مصر والجزائر لمدة 90 دقيقة هي عمر المباراة التي ستنطلق بصافرة الحكم الجنوب أفريقي جيروم دامون معلناً بدء المواجهة الحاسمة بين الفريقين.. فلمن تبتسم الساحرة المستديرة؟ ومن سيلعن الأفراح ابتهاجاً بوصوله إلى كأس العالم 2010؟ أم سيكون هناك ملحق يحاول كل منهما فيه إدراك ما فاته؟ كل هذه الأسئلة سيجيب عليها اللاعبون والأجهزة الفنية وستنتهي الإجابات بصافرة الحكم.

يدخل المنتخب المصري المباراة تحت شعار: (نكون أولا نكون) لأنه يحتاج إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف للتأهل إلى المونديال مباشرة وأي نتيجة أخرى لن تكون في صالحه ففي حالة الفوز بفارق هدفين سيحتكم الطرفان إلى مباراة فاصلة في السودان.. وفي حالة الفوز بفارق هدف واحد أو التعادل أو الخسارة ستتأهل الجزائر مباشرة.

ويحاول الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحاتة استغلال عاملي الأرض والجمهور الذي سيقارب 80 ألف متفرج في جنبات استاد القاهرة الدولي لمؤازرة منتخب بلادهم في هذا اللقاء المصيري والحاسم، كما سيستغل شحاتة الحماس الكبير من لاعبيه لتحقيق حلمهم وحلم شعبهم بالتأهل للمونديال وسيضغط الفريق المصري من البداية على خطوط المنتخب الجزائري أملاً في إحراز هدف التقدم الذي سيريح الأعصاب ويربك حسابات المنافس.. ورغم أن الهجوم لا غنى عنه للفريق المصري لأن المطلوب إحراز 3 أهداف إلا أن الجهاز الفني سيعمل على تأمين خط دفاعه لأن دخول هدف في مرمى عصام الحضري سيجعل المباراة صعبة للغاية وسيعقد الحسابات.

ومن المنتظر أن يلعب شحاتة بعصام الحضري في حراسة المرمى وفي خط الظهر هاني سعيد وأحمد سعيد وعبد الظاهر السقا وعلى اليمين أحمد فتحي وفي اليسار سيد معوض وفي الوسط محمد شوقي وحسين عبد ربه وأحمد حسن وأمامهم في الهجوم محمد أبو تريكة ومحمد زيدان (عمرو زكي).

على الجانب الآخر سيحاول رابح سعدان المدير الفني لفريق الجزائر استغلال كل ما لديه من أوراق لكسب المباراة أو الخروج بأقل الخسائر وهي الهزيمة بفارق هدف لأنها ستمنحه أيضاً التأهل لنهائيات كأس العالم 2010م.. وسيعتمد سعدان على لاعبيه المحترفين في الدوريات الأوروبية لأنهم الأكثر خبرة وقدرة على امتصاص حماس لاعبي وجماهير مصر في هذا اللقاء الصعب.. ومن المتوقع أن يلعب المنتخب الجزائري بطريقة دفاعية منذ بداية اللقاء مع اللعب على الهجمات المرتدة لإحراز هدف يحسم المباراة لصالحهم.. أما عن التشكيلة التي سيبدأ بها سعدان فمن المرجح أن تضم في حراسة المرمى وناس قواوي وفي خط الدفاع عنتر يحيى ومجيد بوقرة ويزيد منصوري ونذير بلحاج وعبد القادر العيفاوي وفي خط الوسط مراد مغني وكريم زياني وكريم مطمور وراحو سليمان وفي الهجوم عبد القادر غزال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد