Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/11/2009 G Issue 13561
السبت 26 ذو القعدة 1430   العدد  13561
كلية العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز تحقق المركز الأول في البحث العلمي

 

جدة - فيصل المران

حصلت كلية العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة على المركز الأول كأفضل كلية على مستوى الجامعة في مجال البحث العلمي من بين أكثر من 22 كلية. وقدمت الكلية لعمادة البحث العلمي 6 براءات اختراع من بين 12 براءة رفعتها الجامعة إلى هيئة اختراع البراءات في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الحصول عليها قريبا.

وعبر عميد كلية العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور عبدالله بن يوسف بن عبيد عن سعادته بتحقيق الكلية هذا المركز العلمي المتميز على مستوى الكليات في الجامعة.

وقال إن هذا الإنجاز الذي تحقق لكلية العلوم بحصولها على جائزة التميز البحثي على مستوى كليات الجامعة سيكون دافعاً لنا لبذل المزيد من الجهد للاستمرار في التفوق البحثي الذي تسهم به كلية العلوم لتحقيق ما نصبو إليه جميعنا بأن تكون جامعتنا متفوقة في مجال البحث العلمي، مبينا أن كلية العلوم قدمت أكثر من 2000 بحث علمي في مشوارها. وأضاف أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم السخي واللامحدود الذي تحظى به الكلية من معالي مدير الجامعة الذي لم يدخر جهدا في توفير الإمكانات والتجهيزات البحثية التي من شأنها الرقي بالبحث العلمي في شتى المجالات. وأشاد الدكتور بن عبيد بمنسوبي كلية العلوم من أعضاء هيئة تدريس وباحثين مبينا أن إنجازات الكلية البحثية ستستمر بهم وهي واضحة جلية - فالمتتبع لإنتاج الجامعة العلمي عبر الموقع الإلكتروني سيلاحظ وبشكل موثق أن هناك حوالي 110 بحوث منشورة في مجلات مصنفة في العام 2009 م فقط هذا عدا تصدر الكلية لقائمة الرسائل العلمية والبحوث المدعمة من داخل الجامعة وخارجها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد