Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/11/2009 G Issue 13561
السبت 26 ذو القعدة 1430   العدد  13561
تكثيف خدمات قطاع الشؤون العامة بمؤسسة مطوفي حجاج تركيا

 

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي

أرشد قطاع الشؤون العامة بمؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا أكثر من 100 حاج تائه إلى مواقع سكنهم بمكة المكرمة منهم 49 حاجا تائها تم إرشادهم من قبل المرشدين التابعين للمؤسسة والمجندين بالنقل الموحد.

وأفاد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون العامة والصحة والتائهين عادل بن عبدالله الدوسري أن القطاع بدأ في مزاولة مهامه منذ الخامس عشر من شهر ذي القعدة حيث جند كامل طاقاته الآلية والبشرية للقيام بعمليات إرشاد الحجاج التائهين التابعين للمؤسسة ومتابعة الحالات الصحية للحجاج داخل القطاعات الصحية المختلفة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة وإنهاء إجراءات الحجاج المتوفين بمتابعة شخصية ومستمرة من عضو مجلس الإدارة المشرف على القطاع غازي بن هاشم سلطان.

وبين الدوسري أنه تم تدعيم القطاع بالعديد من الكوادر السعودية المؤهلة عليما وعمليا منهم 25 مرشدا و15 مندوبا يعملون بالقطاعات الصحية بمكة المكرمة علاوة على 15 شخصا يعملون بالمقر الرئيسي لمتابعة سير العمل بالقطاع على مدار الساعة.

وأشار إلى أن القطاع أنهى إجراءات 3 حجاج متوفين منهم 2 من اليونانيين و2 من الأتراك فيما سدد حالة واحدة للحجاج المفقودين، مبينا أن القطاع مزود بأحدث الأجهزة الحاسوبية التي يتم من خلالها إدخال كافة المعلومات عن الحجاج المفقودين أو التائهين أو المنومين بالمستشفيات أولا بأول للرجوع إليها وقت الحاجة وبأسرع وقت إلى جانب تزوده بأجهزة الاتصال اللاسلكي لسهولة عمليات الاتصال بالمنادين ومتابعة سير العمل على وجه السرعة.

وأضاف الدوسري أن القطاع مزود بالعديد من السيارات منها 10 سيارات إسعاف مجهزة بأحدث الأجهزة الإسعافية وكذا 6 سيارات لنقل الحجاج التائهين إلى مقار سكنهم بالإضافة إلى سيارتين لتدعيم النقل الموحد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد