Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/11/2009 G Issue 13561
السبت 26 ذو القعدة 1430   العدد  13561
يتقاضى 8 آلاف ريال لفك السحر ويطلب (مخ الضبع) لجلب الهيبة
سقوط دجال مغربي بمهنة (مُبلط) يزعم فك السحر بالطائف

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي

أسقط كمين مُحكم لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف بمساندة الأجهزة الأمنية وافدا يعمل بمهنة (مُبلط) ويُمارس الدجل والشعوذة باعتباره ساحرا كما أعلن نفسه أمام عدد من ضعاف النفوس الذي يُقبلون عليه ويصدقون ادعاءه بالمقدرة على فك السحر أياً كان نوعه.

وكانت هيئة الطائف مُمثلةً في مركز الهدا قد توفرت لديها بعض المعلومات البسيطة عن تحركات هذا وافد مغربي الجنسية مهنته (مُبلط) وفقاً لإقامته النظامية إلا أنه خالفها بعمله مدرباً بأحد مسابح الأندية الصحية وممارسته في الخفاء (السحر والشعوذة والدجل) حيث ذاع صيته بأنه يستطيع أن يفك السحر أياً كان قوته بمبلغ مالي قدره 8 آلاف ريال من خلال مجموعة من أصدقائه هدفوا لشهرته ونقل صيته بين الناس حتى توافد عليه ضعاف النفوس منهم من يقابله في مكان عام ويتفق معه ومنهم من يقابله في منزله.

وقد أعد أعضاء الهيئة كميناً مُحكماً من خلال الاتصال به والاتفاق معه على عمل لفك سحر يعتري شخص وهمي وضعته الهيئة لحين أن طلب الدجال مقابلة ذلك الشخص وبالفعل تمت مقابلته دون أن يكون هناك تواجد لأعضاء الهيئة أولاً وشرح له المريض الوهمي حالته، وأكد المقيم أنه قادر على فك السحر الذي يعتريه وطلب مبلغ ثمانية آلاف ريال قيمة أتعابه في العمل على أن يُدفع نصف المبلغ قبل البدء بالعمل وبعد الانتهاء يُدفع النصف الثاني.

وتم الاتفاق على موعد لتسليم مقدم المبلغ ومتطلبات الدجال وهي طاقية وأثر لملابس المسحور بالإضافة لأوراق يُكتب عليها أسماء والديه كذلك شراء خاتم فضة وإحضاره وقت اللقاء المُنتظر حيث كُشف أنه يطلب من المسحور أن يضعه في راحة يده ويضغط عليه بقوة ثم يلبسه بإصبعه ويعيد إخراجه ليأخذه منه ويتولى إرساله إلى المغرب (حسب زعمه) لتجهيز وإعداد العمل الخاص بفك السحر الذي يعتري المسحور الوهمي.

وخلال أسبوع سيصل العمل ويطلب منه أن يضعه على رأسه لمدة ثلاثة أيام بعدها تكون حياته سعيدة، إضافة إلى لبسه الخاتم مرةً أخرى ويجعل مستخدمه صاحب مهابة وقوة ويجعل الناس يقبلون عليه بكثرة ويعطفون عليه لحين أن تم الاتفاق على لقائه بالطريق العام بمنطقة الهدا السياحية بالطائف لاستلام الدفعة الأولى من المبلغ والذي تم ترقيمه رسمياً لإثباته.

وتم ذلك بغطاء من أعضاء الهيئة بالمركز، حيث ألقوا القبض على الدجال بعد أن كان قد استلم المبلغ في يده وبعض الطلبات التي كان قد طلب إحضارها من المسحور، وتم تسجيل محضر الضبط ومن ثم إحالة الدجال لمركز شرطة الهدا والتي ستتولى التحقيق معه وكشف تفاصيل أدق عن تحركاته لاتخاذ الإجراء النظامي بحقه.

يُذكر أن الدجال الذي تم ضبطه يطلب من أي شخص يرغب في أن يكون له مهابة وقوة إحضار مادة (مخ الضبع) ومن ثمَ يستلمها مع المبلغ ويختفي عن الأنظار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد