Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/11/2009 G Issue 13561
السبت 26 ذو القعدة 1430   العدد  13561
أمير منطقة جازان يتفقد منفذ الطوال غداً

 

جازان - واس

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان غداً الأحد بجولة تفقدية لمنفذ الطوال الحدودي بالمنطقة يتابع خلالها استعدادات الإدارات الحكومية العاملة في المنفذ لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج للعام الحالي عبر منفذ الطوال من الجمهورية اليمنية الشقيقة.

ويتفقد سموه خلال الزيارة مختلف الخدمات والمرافق والإدارات العاملة في المنفذ والتي تشمل الخدمات الصحية ومقر الجوازات وخيمة التوعية الصحية وقسم الركاب بالجمارك واستراحة الحجاج.

كما يرأس سموه خلال الزيارة اجتماع الإدارات الحكومية المعنية بالعمل خلال موسم الحج لمناقشة خطة العمل لاستقبال الحجيج وتقديم مختلف الخدمات لهم.

من جهة أخرى تواصل الإدارات الحكومية العاملة في المنفذ تقديم خدماتها لضيوف الرحمن حيث يواصل مركز المراقبة الصحية بمنفذ الطوال حاليا تنفيذ مهامه من خلال تقديم خدماته الموسمية للحجاج من خلال الكوادر العاملة بالمركز الذي يعمل به 54 من الاستشاريين والأخصائيين وأخصائي المختبرات والصيادلة والخدمات الطبية المساندة ويقدم خدماته لضيوف بيت الله الحرام من خلال الكشف الطبي على جميع الحجاج وإعطائهم العلاج الوقائي اللازم.

كما يقدم المركز التوعية الصحية المكثفة عن الأمراض المعدية كإنفلونزا الخنازير والحمى الشوكية ومطابقة جميع الشهادات الصحية للحجاج القادمين، وتم توفير العلاجات واللقاحات اللازمة لضيوف الرحمن التي تقدم عبر مختلف المنافذ الحدودية من قبل وزارة الصحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد