Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/11/2009 G Issue 13561
السبت 26 ذو القعدة 1430   العدد  13561
مدرسة ديوان المعارف بالأحساء تتجه للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي

 

الأحساء - رمزي الموسى

ينتظر أن تنتقل مدرسة ديوان المعارف بالاحساء إلى المسار الدولي وذلك من خلال زيارة وفد الاعتماد الأكاديمي الدولي يوم العاشر من ديسمبر القادم للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي.

وأوضح علي بن محمد الدوسري مدير المدرسة بأن ذلك لا يتم إلا من خلال تطبيق المعايير الدولية الصارمة، لتكون المدرسة ضمن المدارس العالمية المتميزة.

وأشار إلى ان ادارة المدرسة قامت بتدشين نادٍ للروبوت بالمدرسة في اطار اقامة عمل مؤسسي قوي بالاضافة إلى تدريب الطلاب وتهيئتهم للمشاركة في المسابقات التي تقام في هذا المجال.

من جهته أكد سلمان عبد الله آل مجري رئيس ومؤسس النادي السعودي للروبوتيكس بأن المسابقات التي ينظمها النادي ساهمت في اكتشاف العديد من المواهب في هذا المجال، ونشر تلك الثقافة فيما بينهم.

وأشار إلى ان النادي له العديد من المشاركات على المستوى العربي حيث تمكن من تحقيق عدت انجازات، منها الحصول على المركز الاول في بعض فروع المسابقتين الاولى والثانية على مستوى الدول العربية، كما أكد بأن الانضمام لأندية الروبوت على مستوى المملكة والمشاركة في المسابقات التي تقام تتيح للطالب الفرصة لتطبيق بعض المعلومات التي يتلقاها الطالب أثناء الدراسة خصوصا في علمي الرياضيات والفيزياء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد