Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/11/2009 G Issue 13561
السبت 26 ذو القعدة 1430   العدد  13561
موقع سياحي آخر في الجوف
انطلاق سوق الخميس بدومة الجندل بدون دفع إيجارات

 

الجوف - تصوير - أحمد الحجاج

بدأ العمل في سوق الخميس بمحافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف، بعد أن أنشأت بلدية المحافظة مؤخراً مظلات ذات طراز حديث فيه، وقد جاءت المظلات على شكل الخيمة بمساحة كبيرة.

وتمثل المظلات للسوق، الذي أمام حديقة الجوف النسائية وبجانب مركز التنمية الاجتماعية، النواة الحقيقية للسوق، وأوضح رئيس بلدية دومة الجندل المهندس ناصر بن صنهات الشطير أنه نظراً لوجود محافظة دومة الجندل في موقع حيوي خاصة بعد افتتاح طريق حائل الجوف، فإن البلدية قامت بإنشاء السوق، مشيراً إلى أن المعروضات فيه تشمل جميع السلع بدون تحديد وسيكون بدون إيجار مادي، حيث إن مثل هذه الأسواق أثبتت جدواها في الخدمة وإبراز اسم البلد الذي هو فيها، والدعوة عامة لجميع المواطنين، متوقعاً بأن يأتي إليه الزوار من معظم مناطق شمال المملكة للشراء أو للبيع، وكذلك من السياح الأجانب، بعد توجيههم من قبل السياحة بالمنطقة.

ومن مسوغات اختيار الموقع وجود السوق في مركز البلد وتوفر جميع الخدمات الأساسية، إضافة إلى مواقف للسيارات وقربه من السوق العام.

وقال أحد الباعة لـ(الجزيرة) إن السوق يعتبر فرصة لعرض بضاعته من السمن والبقل والعسل الطبيعي، وكلها مواد تجتذب المشترين، وقال آخر أنه يبيع السجاد وأعمال السدو، واعتبر أن موقع السوق يسهل على المتسوقين الوصول إليه. وهناك بضائع أخرى في السوق كالتمور والأواني المنزلية القديمة والحديثة وزيت زيتون الجوف الطبيعي.

وأعرب متسوق التقته (الجزيرة) عن سعادته بقيام السوق الذي يعتبر أول سوق يقام بدومة الجندل يباع فيه عدد من السلع في يوم الخميس فقط، وتمنى استمراره باعتباره من الأماكن السياحية بالجوف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد