Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/11/2009 G Issue 13561
السبت 26 ذو القعدة 1430   العدد  13561
بمشاركة القادة والمسؤولين في المؤسسسات الحكومية الخليجية
مؤتمر تطوير مؤشر قياس الأداء والإبداع التنافسي العالمي للمؤسسات الحكومية الخليجية غداً الأحد

 

تنطلق يوم غد الأحد بفندق برج العرب مناقشات مؤتمر تطوير مؤشر قياس الأداء والإبداع التنافسي العالمي للمؤسسات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بمشاركة القادة والمسئولين في المؤسسات الحكومية يمثلون أكثر من 300 مؤسسة خليجية بجانب حضور 8 متحدثيين من المنطقة وخارجها وهم: الأستاذ الدكتور هاني عبدالرحمن العمري خبير في تطبيق منهجية بطاقة قياس الأداء المتوازن وأستاذ إدارة الأعمال المشارك بكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور وافي داوود جعفر رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، المهندس فهمي عابدين مدير عام empowermena للاستشارات الإدارية والمعرفية، الدكتور فتحي صالح خليل أستاذ إدارة الأعمال المشارك بكلية الشرطة أبو ظبي، هند اليوحا كبير الإداريين في إدارة الإستراتيجية والأداء والتميز المؤسسي بجمارك دبي، أسامة غانم المدير المشارك في مؤسسة innovabia بدبي، جاسم الحمادي نائب مدير شركة أي تي كيرني المحدودة، الأستاذ الدكتور هادي التيجاني المدير العام التنفيذي لمركز أبوظبي العالمي للتميز المؤسسي.

هذا ويهدف المؤتمر إلى إحداث نقلة نوعية وتطوير أداء الدوائر والمؤسسات الحكومية في خدمة المواطنين والمستثمرين وتعزيز التنافسية الإيجابية بين المؤسسات والدوائر الحكومية عن طريق نشر الوعي بمفاهيم الأداء المتميز والإبداع والجودة وتعزيز ثقافة التميز.

كما يعد أرضية مناسبة لتبادل الخبرات المتميزة بين المؤسسات في المنطقة ومشاركة بعضها البعض قصص النجاح في الممارسات الإدارية الناجحة وصولاً إلى تقديم الأفضل للمواطنين والمستثمرين المحليين والأجانب.

ويكمن الهدف الرئيسي في ضمان قيام القطاع الحكومي بالواجبات والمهام الموكلة إليه على الوجه الأكمل وبمستويات عالية من الجودة والكفاءة والاحتراف. هذا وسوف يتناول المؤتمر خلال اليوم الأول:

-1 مستقبل مؤشر قياس الأداء واستراتيجيات الإبداع الرامية إلى تحقيق القدرة التنافسية العالمية.

-1 المقارنة المعيارية لمقاييس النجاح والفشل في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال مؤشرات قياس الأداء واستراتيجيات الإبداع التنافسي.

-3 رسم الخريطة الإستراتيجية باستخدام قياس الأداء المتوازن، بالإضافة لدراسة ميدانية مقدمة من شركة innovabia, Dubai حول تطبيقات ناجحة لمؤشر قياس الأداء والإبداع التنافسي العالمي للمؤسسات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي.

أما اليوم الثاني فسوف يتناول:

-1 تطبيقات ناجحة لمؤشر قياس الأداء والإبداع التنافسي العالمي للمؤسسات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي.

-2 من الإبداع إلى التنفيذ

-3 كيفية التغلب على فشل معايير قياس إدارة الأداء وما يتعين القيام به لتحقيق التنافسية العالمية،




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد