Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/11/2009 G Issue 13561
السبت 26 ذو القعدة 1430   العدد  13561
الأمير سلمان يرعى الاحتفال باليوبيل الذهبي لغرفة الرياض

 

«الجزيرة» - الرياض :

عبّر عبدالرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عن شكره وتقديره لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لموافقته الكريمة على رعاية وتشريف حفل الغرفة بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسها، الذي تقيمه يوم الأحد 12-4-1431هـ. ويأتي الاحتفال بعد حقبة زمنية تاريخية أسهمت خلالها الغرفة بدور وطني مميز في خدمة ودعم الاقتصاد الوطني، وقامت بتعزيز قاعدة صلبة لتمكين قطاع الأعمال في منطقة الرياض من أداء مهامه في تنفيذ خطط وبرامج التنمية الاقتصادية الشاملة، وتعاونت بشكل بناء مع الجهات والهيئات الحكومية لتهيئة البيئة الخصبة أمام القطاع الخاص للإسهام الفاعل في مسيرة العمل الاقتصادي. وقال الجريسي إنَّ الغرفة تسجِّل بكل الوفاء والاعتزاز عطاءات سموه ودعمه اللامحدود وتشجيعه الدائم لها منذ تأسيسها حتى اليوم، وهو ما أعطى دفعة قوية لجهودها وأنشطتها، ومكَّنها من تقديم خدماتها للقطاع الخاص وتمثيله على النحو الفاعل، حتى أصبحت تستقطب 67 ألف مشترك.

وأكد أن سمو الأمير سلمان ظل دوماً يدعم ويتابع كل مشاريع وجهود الغرفة في خدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز دورها ككيان يدعم ويمثل قطاع الأعمال في المنطقة. مؤكداً أن قطاع الأعمال يكنّ لسموه كل مشاعر الاعتزاز والولاء ويقدر لسموه عطاءه ودعمه واحتضانه لكافة مؤسساته ومنشآته، ويدين لسموه بكل ما حققه من تطور ووصل إليه من مكانة في دوائر الاقتصاد، ليس في المملكة فحسب ولكن على مستوى دول المنطقة، وبما يتناسب ويتواكب مع مكانة اقتصادنا الوطني الذي يُعدُّ الأكبر في المنطقة. ولفت الجريسي إلى البداية المتواضعة لغرفة الرياض وكيف نشأت في شقة صغيرة بشارع الخزان وبفريق محدود من الأفراد، ثم كيف تطورت وتوسعت بعد أن شيدت مبناها الرئيسي قبل نحو 25 عاماً، الذي كان يمثل أحد الرموز العمرانية والإنشائية بمدينة الرياض آنذاك، حيث توسعت وتمددت فروعها بمدينة الرياض ومحافظات المنطقة، وبعد أن كانت تعرف بخدمات تصديق وتوثيق المعاملات، صارت مقصد رؤساء الدول والحكومات وكبار الشخصيات والوفود الرسمية التجارية والاستثمارية من أنحاء العالم، وهو ما يبرز حجم الإنجاز الذي حققته الغرفة والمكانة التي تبوأتها كمظلة للقطاع الخاص ومؤسسة داعمة وفاعلة للقرار الاقتصادي الوطني.

ومن جانبه عبَّر حسين بن عبدالرحمن العذل الأمين العام لغرفة الرياض عن بالغ امتنانه لسمو الأمير سلمان لموافقته على رعاية حفل الغرفة، وقال إنه دعم اعتادت عليه الغرفة وقطاع الأعمال بالمنطقة منذ عقود طويلة، كان له أبرز الأثر فيما سجله قطاع الأعمال والغرفة - باعتبارها مظلة تمثله - من نجاح وتطور.

وأكد أنه تم تشكيل لجنة داخلية بالغرفة تتولى الإعداد للاحتفال حيث عقدت عدة اجتماعات من أجل التحضير للمناسبة وتوثيق أبرز الجهود والإنجازات التي حققتها الغرفة خلال مسيرة عملها والدور الوطني الذي لعبته خلال تلك الفترة وتعريف المجتمع به، وأعدت برامج عديدة تليق بالمناسبة التاريخية للغرفة توثق الحدث وما حققته من منجزات.

وأشار إلى أن الغرفة طرقت مختلف الأبواب لخدمة قطاع الأعمال حيث استثمرت على سبيل المثال التطور التقني لربط قطاع الأعمال بالمعلومة داخلياً وخارجياً عبر البوابة الإلكترونية للغرفة على الإنترنت (الغرفة أون لاين)، كما توفر له فرص الاستثمار ذات الجدوى، بل واستثمرت هذا التطور لخدمة المشتركين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد