Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/11/2009 G Issue 13558
الاربعاء 23 ذو القعدة 1430   العدد  13558
د. باداود يدعو إلى التصدي للتدخين ومكافحته

 

جده- عبدالله الدماس

ناشد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود كافة المدخنين في المجتمع وخصوصاً فئة الشباب والمراهقين بضرورة الابتعاد عن التدخين والتوقف عنه فوراً لما له من أضرار خطيرة وعواقب صحية وخيمة على الفرد والمجتمع.

وأشار إلى أن الإحصاءات الرسمية التي صدرت مؤخراً عن منظمة الصحة العالمية كشفت عن أرقام مخيفة وأكدت أن عدد الوفيات التي تحدث يومياً في مختلف دول العالم في تزايد مستمر وحددت الإحصائيات نسبة 19% تقريباً من إجمالي الوفيات في العالم هي بسبب التدخين وهذه النسبة ليست بسيطة بل أنها خطيرة.

ودعا مدير صحة جدة من خلال كلمته التي ألقاها صباح أمس الثلاثاء خلال افتتاحه لفعاليات دورة تطبيق الأدلة الإرشادية للإقلاع عن التدخين التي نظمها برنامج مكافحة التدخين بصحة جدة في فندق جده ويستن.. دعا كافة شرائح المجتمع ومؤسساته الاجتماعية إلى التصدي للتدخين ومكافحة آفاته بشتى الوسائل والسبل مؤكداً على أن كافة المرافق الصحية التابعة لصحة محافظة جدة مجندة ومجهزة لعلاج جميع الراغبين في الإقلاع عن التدخين ومساعدتهم على تجاوز مراحل الإدمان على النيكوتين حتى الشفاء التام وشدد الدكتور باداود في كلمته على أهمية دور الآباء والأمهات في المنازل والمعلمين والمعلمات في المدارس في تكثيف الرقابة على أبنائنا وبناتنا الذين أصبحوا ضحايا وفرائس سهلة لهذه الآفات المدمرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد