Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/11/2009 G Issue 13558
الاربعاء 23 ذو القعدة 1430   العدد  13558
تفقد قطاع حرس الحدود على الشريط الحدودي بنجران ووجه بدعمه
الأمير مشعل بن عبدالله: سعدت بما رأيته من حماس ولن نسمح لأحد بالتعدي على حدودنا

 

نجران - صالح آل ذيبة - حمد آل شرية:

قال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران، في تصريح له عقب تفقده قطاعات حرس الحدود بالمنطقة: لقد سعدت بما رأيته هذا اليوم وفي هذه الجولة التفقدية من حماس وثقة وعمل على خدمة الوطن والتصدي لكل من يحاولون العبث بأمن الوطن وإلحاق الضرر بالمواطن، ولن نسمح لأحد بالتعدي على حدودنا. وقدر سموه إنجازات رجال حرس الحدود في إحباط الكثير من عمليات التهريب المختلفة، كما وجه سموه عدداً من الجهات المعنية بدعم حرس الحدود بما يحتاج إليه من الخدمات كالاتصالات والطرق والكهرباء وغيرها.

وكان سموه قد تفقد صباح أمس الشريط الحدودي لحرس الحدود التابعة لقطاع سقام بمنطقة نجران حيث بدأ سموه جولته بزيارة مركز حرس الحدود باللجم والنقاط التابعة له وقد كان في استقبال سموه قائد حرس الحدود بمنطقة نجران اللواء محمد بن عبدالرحمن الزهراني وقائد قطاع سقام العقيد محمد بن سعد الشهراني وضباط القطاع ثم استقل سموه إحدى سيارات حرس الحدود متجهاً إلى عدد من مراكز القطاع عبر طرق جبلية حيث تفقد سموه مراكز موقع مرحض وسر وسقام واللجم والعشة والثار والخثلة ووادي صلة وأبرق الحداد وتنصاب حيث عقد سموه اجتماعاً مع اللجنة الأمنية بالمنطقة ناقش معهم أوجه الاستعدادات للمحافظة على أمن الوطن والمواطن ورد كل من يحاول التسلل إلى هذا الوطن أو الإساءة لأمنه واستقراره.

كما التقى سموه برجال حرس الحدود في جميع المراكز التي مر من خلالها واستمع إلى شرح مفصل عن أعمال حرس الحدود في ذلك الموقع وما تقوم به الدوريات من أعمال، سواء الدوريات الراجلة أو الدوريات العاملة على السيارات وحثهم على بذل المزيد من الجهد واليقظة.

كما تفقد سموه مركز منفذ الخضراء وشاهد واستمع إلى شرح عن الاستعدادات الجارية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وشاهد سموه عرضاً لبعض الوسائل التقنية التي يستخدمها حرس الحدود لكشف المهربين والمتسللين واستمع إلى شرح عن الكاميرات الحرارية والنظام الحراري والتي تساعد على كشف المهربين والمتسللين.

من جانبه رحب قائد حرس الحدود بمنطقة نجران اللواء محمد بن عبدالرحمن الزهراني بسمو أمير منطقة نجران، مثمناً لسموه هذه الجولة على مراكز حرس الحدود التابعة لقطاعي سقام وخباش، موضحاً أن تواجد سموه يعتبر دعماً وحافزاً لمنسوبي حرس الحدود، ونوه إلى أن هناك إنجازات لحرس الحدود لتسيير أعمال الدوريات في بعض المناطق الوعرة سترى النور قريباً. ورافق سموه في الجولة مديرو القيادات العسكرية والشيخ عبدالكريم بن مشعان الجربا ومدير مكتب سموه الدكتور سلطان الهزاع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد