Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/11/2009 G Issue 13558
الاربعاء 23 ذو القعدة 1430   العدد  13558
لمكافحة داء السكري في المجتمع
صحة الرياض تدرب المثقفين الصحيين على أساليب الإقناع بتغيير النمط الغذائي

 

الجزيرة - خالد الحارثي

أكَّد الدكتور هشام بن محمد ناضرة مدير عام الشؤون الصحية أن داء السكري من الأمراض ذات الانتشار الواسع على مستوى العالم مما يحتاج بذل الكثير من الجهد مما يتطلب هذا تفعيل دور المثقفين والمثقفات في توعية أفراد المجتمع وطرق إقناعهم بتغيير النمط الغذائي لديهم وتوضيح مخاطره. وأضاف الدكتور ناضرة في الدورة التدريبية التي حضرها أكثر من 100 طبيب وأخصائي من مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية بالرياض مساء أمس بفندق قصر الرياض.

وقال: إن صحة الرياض ملتزمة بمكافحة داء السكري والتصدي لمشكلة الداء السكري وهي على قمة أولويات القضايا الصحية، و ورعاية مرضى الداء السكري ضمن فعاليات الرعاية الصحية الأولية.

كما ناقش المجتمعون أهمية تفعيل الدورات التدريبية وأن تكون ذات مخرجة جيدة تتواكب مع طموحات وزارة الصحة في مكافحة داء السكري مع التركيز على العاملين ذوي العلاقة مع هذا المرض.

وطالب الدكتور ناضرة تفعيل دور مراكز الرعاية الأولية وتحسين وضع المستشفيات مع داء السكري ووضع الآليات وخطواتها لتنفيذ الخطة بالشكل المناسب وتحسين مستوى الخدمة للمراجعين ووضع الحلول المقترحة لتطبيق ومعالجة المعوقات والتوسع في تسجيل الحالات وحصرها وذلك وفق أسسها الإستراتيجية وفلسفتها في خدمة المجتمع الرامية إلى رفع مستوى الوعي لدى معظم شرائح المجتمع من خلال دعم ومساندة المناشط والقنوات التوعوية والإرشادية السليمة بالطرق المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد