Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/11/2009 G Issue 13558
الاربعاء 23 ذو القعدة 1430   العدد  13558
كأول جامعة على مستوى الشرق الأوسط
جامعة الملك سعود تنضم إلى تحالف دولي في مجال الابتكار وريادة الأعمال

 

«الجزيرة» - الرياض

ضمن الإنجازات المتلاحقة التي تحققها جامعة الملك سعود في مجال الريادة العالمية وكاعتراف دولي بمكانة الجامعة عالمياً، انضمت الجامعة رسمياً إلى تحالف دولي في مجالات الابتكار وريادة الأعمال بقيادة جامعة كاليفورنيا بيركلي، ويضم التحالف أكثر من 23 جامعة ومعهداً علمياً في أمريكا وأوروبا وآسيا وأستراليا، منها جامعة ستانفورد وجامعة جون هوبكنز وجامعة ألينوي وجامعة ميتشيغن والجامعة السنغافورية، وبذلك تكون أول جامعة في الشرق الأوسط تنضم لهذا التحالف.

صرح بذلك الدكتور نايف بن عبد الرحمن العجلان المشرف على مركز الابتكارات بالجامعة، والذي أكد أن انضمام الجامعة لهذا التحالف الإستراتيجي لما لها من مكانة عالمية وإنجازات في البحوث العلمية متعددة التخصصات، كما ذكر أن رسالة هذا التحالف ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة، أولها تعزيز الابتكار ورعاية الابتكار وروح المبادرة، وثانيها معالجة المشاكل الأكثر إلحاحاً والهادفة على مستوى العالم، وثالثها المساهمة في صناعات جديدة.. كما سوف يتمكن أعضاء هذه الشبكة العالمية من الوصول إلى الخبرات والمعرفة العميقة لدى الأعضاء الآخرين مما يساهم في بروز مشاريع التكنولوجيا على نطاق دولي.. وسيعقد ممثلو الجامعات الحاصلة على العضوية في هذا التحالف اجتماعهم الأول في يوم الخميس الموافق 19 نوفمبر 2009 في جامعة كاليفورنيا - بيركلي.

واختتم الدكتور العجلان حديثه بالتنويه والشكر لمعالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله العثمان ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي الغامدي على دعمهم المستمر نحو الوصول بالجامعة إلى مصاف الجامعات المتقدمة عالمياً في مجالات الابتكار وريادة الأعمال.

http://cet.berkeley.edu/global-venture-lab-network.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد