Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/11/2009 G Issue 13558
الاربعاء 23 ذو القعدة 1430   العدد  13558
برئاسة الأمير سعود بن عبدالمحسن
مجلس منطقة حائل يعقد جلسته الثانية بمدرسة

 

حائل - عبدالعزيز العيادة:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير المنطقة رئيس المجلس جلسة مجلس المنطقة الثانية لدورة الانعقاد الرابعة للعام المالي (1430-1431هـ) بإدارة مدرسة ثانوية المعتصم بحائل أمس بحضور أعضاء المجلس وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد ونخبة من طلاب المدرسة والطلاب الموهوبين.

وقام سمو أمير المنطقة رئيس المجلس وأعضاء مجلس المنطقة بجولة تم خلالها الاطلاع على أندية وفصول مدارس التطوير، ثم عقدت جلسة المجلس واستهل الجلسة سموه بكلمة أشاد فيها بأهمية قطاع التعليم بالمنطقة الذي يعتبر الشريان الاقتصادي بالمنطقة وأهمية الاستمرار في دعمه والمحافظة على مكتسبات هذا القطاع التي تحققت خلال الأعوام الماضية مع أهمية رفع مستوى التربية للطلاب، مشيداً سموه بجهود القوات المسلحة في الدفاع عن حدودها حفاظاً لأمن المملكة والمواطنين ودحراً لأعداء الإسلام والمسلمين، كما وجه كلمته لأبنائه الطلبة وما يطمح له الجميع من أن يسهم الطلبة جميعهم والموهوبين في ركب التنمية والتطوير والابتكار لخدمه دينهم ووطنهم وأمتهم. ثم استعرض أمين عام مجلس المنطقة المكلف المهندس إبراهيم بن عبدالله البدران جدول اجتماع المجلس المتضمن تقريرا عن قطاع التربية والتعليم بالمنطقة وإسهاماته في التنمية الوطنية واحتياجات القطاع خلال المرحلة القادمة وتقرير اللجنة التعليمية بالمجلس.

إثر ذلك استعرض مدير عام التربية والتعليم الدكتور محمد العاصم أبرز منجزات القطاع ومساهمته في التنمية الوطنية من خلال المحاور التالية: تطوير الكوادر- والأنشطة- والفعاليات- والمباني المدرسية- وبرنامج مكافحة إنفلونزا المستجدة.

كما تم استعراض تقرير لجنة الاحتياجات والميزانيات، حيث أشار رئيس اللجنة خالد العجلان إلى ما يتطلبه القطاع من دعم في الاحتياجات ومنها افتتاح الوحدات الإدارية بالمحافظات والمراكز وإنشاء المباني لها وافتتاح الوحدات الصحية بالمحافظات والمراكز وإنشاء مبان لها وإنشاء مبان للإدارات المساندة مثل إدارة النشاط الطلابي- إدارة الموهوبين- إدارة التقويم الشامل- إدارة الإرشاد والتوجيه- إدارة التدريب التربوي- مركز للأنشطة الطلابي- مركز للنادي العلمي.

بعد ذلك تم استعراض تقرير اللجنة التعليمية حيث أشار رئيس اللجنة التعليمية إلى احتياج قطاع التعليم لاستكمال البنية التحتية للمدارس وإيجاد بيئة تعليمية مناسبة. وفي نهاية الجلسة تم اتخاذ التوصيات والقرارات المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد