Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/11/2009 G Issue 13558
الاربعاء 23 ذو القعدة 1430   العدد  13558
أمير تبوك يتفقد مدينة الحجاج والإدارات العاملة بمنفذ حالة عمار

 

حالة عمار - عبدالرحمن العطوي -ماجد السلمي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار يوم أمس الثلاثاء بزيارة تفقدية للقطاعات الحكومية في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار التي تعمل على تقديم الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام القادمين عبر منفذ حالة عمار لأداء مناسك الحج لهذا العام.. حيث تفقد سموه جميع القطاعات الحكومية العاملة بالمنفذ وقام سموه بزيارة قوات حرس الحدود وشاهد سموه الآليات والمعدات التي يستخدمها منسوبو حرس الحدود في دورياتهم البرية والبحرية ومراكز حرس الحدود.

بعد ذلك توجه إلى ضيافة حرس الحدود واستمع سموه إلى شرح من قائد حرس الحدود بمنطقة تبوك العميد محمد الثمالي عن مهام قطاع حرس الحدود بالمنطقة وما يقدمه من خدمات للحجاج.

وأعرب سمو أمير منطقة تبوك عن شكره لمنسوبي حرس الحدود على هذه الجهود.

عقب ذلك توجه سموه إلى مدينة الحجاج حيث زار مركز التوعية الدينية للحجاج التابع لفرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك واستمع لشرح من الشيخ عبدالله المبارك مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية عما يقدمه الفرع من مطبوعات وكتيبات ومطويات للحجاج ثم توجه سموه إلى مركز المراقبة الصحية وكان باستقباله مدير عام الشؤون الصحية الدكتور علي الغامدي والتقى بالعاملين بالمركز الذي واستمع سموه لشرح عما يقدم من خدمات موسمية للحجاج وما يقدمه من خدمات وقائية وإشراف على مراقبة الأمراض الوبائية والمعدية والخدمات العلاجية والإسعافية للحجاج. بعد ذلك قام سموه بزيارة صالة إنهاء إجراءات القادمين للحج واستمع إلى شرح من مدير جوازات منطقة تبوك العميد تركي الحربي عن استعدادات التي تقدمها وعن الخدمات الحديثة التي تقدم للحجاج بعد ذلك تابع سموه تفقده للقطاعات الحكومية لمدينة الحجاج حيث تفقد ساحات الجمارك بالمنفذ واستمع إلى شرح عن أعمال الجمارك في موسم الحج وكذلك عمل الآليات الحديثة الخاصة بالجمارك.

بعد ذلك توجه سموه إلى مكتب الإشراف العام على أعمال الحج والعمرة والتقى سموه بالمواطنين ومنسوبي الإدارات المشاركة في لجنة أعمال الحج.

وقال سموه تتشرف منطقة تبوك والعاملين في هذه المدينة باستقبال الحجاج تواصلا لما يقومون به من أعمال مماثلة في استقبال الزائرين والمعتمرين على مدى العام.

وأضاف سموه: إنه شرف كبير لكل فرد من المملكة يشارك في خدمة الحجيج ولنا القدوة في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني فهو شرف كبير للجميع.

وأشار سموه إلى أن كل الخدمات متوفرة والاستعدادات جاهزة وهذا ما شاهدته ونسعد بخدمة الحجيج وتهيئة ما يمكن لراحتهم وهذا من أول اهتمامات القيادة الرشيدة.

واختتم سموه حديثه قائلاً: ما تقدمه الجهات الحكومية في هذا المنفذ هو عمل مستمر ومن يقوم به هو مأجور وواجب وشرف للجميع.

رافق سموه خلال الزيارة نائب رئيس جمعية برنامج فهد بن سلطان الاجتماعي الشيخ أحمد بن عبدالرحمن الخريصي ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة تبوك فهد بن بندر الخريصي والمستشار بإمارة منطقة تبوك جميل بن عباس السحلي ومدير شرطة منطقة تبوك اللواء حمد السالم ومديرو العموم في الإدارات الحكومية بالمنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد