Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/11/2009 G Issue 13558
الاربعاء 23 ذو القعدة 1430   العدد  13558
نقاط تفتيش متحركة تطيح (بناشلي) الحقائب النسائية

 

الجزيرة - متابعة وتصوير - عبدالرحمن السريع:

تمكنت فرق دوريات الأمن بالرياض من القبض على عدد من الجناة في أحياء متفرقة من مدينة الرياض، وذلك خلال نقاط تفتيش مفاجئة.

حيث سخرت إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض جهودها الميدانية من آليات وأفراد بالبحث والتفتيش والقبض على المطلوبين والمشبوهين واستهدفت بعض الأحياء التي ترد منها بلاغات جنائية متكررة من سرقات وإزعاج للسكان.

وأسفرت النقاط التفتيشية التي قامت بها فرق دوريات الأمن بالرياض تساندها الفرق السرية عن نتائج من خلال عمل عدة كمائن في شوارع فرعية ورئيسية وإغلاق بعض الأحياء المستهدفة وتسيير عدد من الفرق داخل الحي والقبض على أي سيارة تدور حولها الشبهة والتأكد منها كاحتياط أمني.. وفي بداية الجولات التفتيشية لاحظت إحدى الفرق سيارة من نوع جيب سفاري موديل 91 اللون كحلي تم استيقافها وبعد التأكد من وضع قائدها قام بالرجوع على قائد الفرقة وصدمه عمداً، ومحاولته الهروب وقام بعكس الطريق وأدى ذلك لصدم الدورية من المقدمة ومن ثمّ تم ضبطه وبتفتيشه وجد بحوزته عدد (7) حبات كبتاجون مخدر, وأُسعف قائد الفرقة لمستشفى قوى الأمن.

وفي جانب آخر من الحملة اشتبهت إحدى الفرق بسيارة من نوع ماكسيما موديل 97 اللون بيج عندما ارتبك قائدها و ارتطم بجسم ثابت وترك السيارة وارتكب الفرار على الأقدام فتمت متابعته وضبطه واعترف بأنه قام بسرقة السيارة حيث حضر مالك السيارة وأفاد أن سيارته مسروقة ولم يُصدر عليها تعميماً.

وأثناء قيام الفرق بحملة داخل أحد الأحياء المستهدفة شاهدت ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة من نوع تويوتا كامري قام أحدهم بإركاب عامل محطة وارتكبوا الفرار.وتمت متابعتهم وقاموا بإنزال العامل واستمروا بالهروب وتم ضبط السيارة بقائدها وبالتأكد من رقم لوحة السيارة اتضح أنها مسروقة و بعد تفتيش الجاني وجد بحوزته مبلغ (430) ريال وجهازين جوال، وتم رفع بصمات السيارة من قبل الأدلة الجنائية .

إلى ذلك لاحظت إحدى فرق المسح الأمني على الشارع العام هروب مجموعة من الأشخاص يرتدون بدل رياضية ويستقلون دراجات نارية وبعد متابعتهم وضبطهم اتضح أنهم قاموا بنشل جوال امرأة وارتكبوا الفرار. وخلال المتابعة قام الأول برمي جهازين جوال تم تفتيشهما وعثر بحوزة الجاني الثاني جوال، سُلم الجانيان وعدد «3» جوالات والدراجة النارية لمركز شرطة البطحاء.

جهات التحقيق في الشرطة استلمت الجناة لأخذ أقولهم حول القضايا التي أقدموا على ارتكابها لمعرفة مدى تورطهم بها تمهيدا لإحالة أوراقهم إلى القضاء إذ ثبت ما نسب إليهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد