Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/11/2009 G Issue 13558
الاربعاء 23 ذو القعدة 1430   العدد  13558
واصل جهوده لمساعدة النازحين
المدني ينصب390 خيمة.. وإيواء 2801 فرد بجازان

 

جازان - إبراهيم بكري - عبدالله عكور- أحمد حكمي - تصوير - علي العمودي

شرعت إدارة الدفاع المدني بمنطقة جازان بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والشؤون الاجتماعية بالمنطقة في تجهيز390 خيمة بمحافظة أحد المسارحة لإيواء النازحين على إثر الاعتداءات التي قام بها متسللون مسلحون في جبل دخان بمحافظة الخوبة، ويعد مخيم الإيواء مرحلة أولى لاستقبال النازحين من قراهم حتى يتم انتقالهم إلى سكن مريح بحسب إمكانية المنطقة أو توفره في المناطق المجاورة.

وكشف اللواء عادل زمزمي مدير الدفاع المدني بمكة المكرمة المتواجد لإسناد الدفاع المدني بجازان ل(الجزيرة): إن هذه الجهود تأتي في إطار الأعمال والواجبات المناطة بالدفاع المدني وغيره من الجهات ذات العلاقة. وأشاد اللواء الزمزمي بالجهود الجبارة التي يبذلها المسؤولون وأفراد الدفاع المدني بجازان داخل مخيم الإيواء والتي ساهمت في تحقيق الأهداف المنشودة.

وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حمود الحساني قائلاً: إنه تم إيواء 921 فرداً في الخيام التي زودت بدورات للمياه وخدمات الصرف الصحي وعيادة طبية ومركز للهلال الأحمر.

وبين أن الدفاع المدني قام بإيواء 217 أسرة مكونة من 1880 فرداً في الشقق المفروشة بمختلف محافظات منطقة جازان.

وأشار الحساني إلى أن الدفاع المدني قام بتزويد المخيم بآليات ومعدات إضافية ضمن مركز الإسناد نظراً لما يقتضيه الموقف الراهن مؤكدا في ذات السياق على الحرص الشديد والمتابعة المستمرة من القيادة الرشيدة -أيدها الله- لتوفير كل ما يحتاجه المواطنون والسهر على راحتهم وخدمتهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد