Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/11/2009 G Issue 13558
الاربعاء 23 ذو القعدة 1430   العدد  13558
عبدالرحمن فقيه:
مشروع جبل عمر خصص موقعاً مميزاً لبناء مصلى عام

 

الجزيرة - الرياض:

قال الشيخ عبدالرحمن عبد القادر فقيه رئيس مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير: إن مشروع جبل عمر قد وضع ضمن أولوياته مبدأ العمل على المساهمة في زيادة أعداد المصلين بالمسجد الحرام من خلال جميع مرافقه فقد تم تخصيص موقع مميز لبناء مصلى عام مع ساحات مفتوحة محيطة به عند نهاية طريق الملك عبد العزيز للمشاة متاخم للساحة الغربية للحرم بمساحة أرض إجمالية 34.000م2. وهو نفس المبدأ الذي تم تطبيقه في مشروع شركة مكة للإنشاء والتعمير حيث أنشئ مصلى يتسع لعشرين ألف مصل. هذا بالإضافة لمصليات أخرى بكل المباني المطلة على ساحات الحرم.

وقال الشيخ فقيه بأنه لو تم تطبيق هذا النهج في كل المشاريع التي ستقام في المنطقة المركزية والمشرفة على ساحة المسجد الحرام، فسيمكن توفير أماكن مجهزة لمئات الألوف من المصلين الذين سيؤدون الصلاة مع إمام المسجد الحرام ويتابعونه سمعياً وبصرياً بجانب ما يتمتعون به من خدمات السكن والمطاعم والأسواق في اندماج عضوي متناسق.

الجدير بالذكر أن مساحة المصلى العام في مشروع جبل عمر تبلغ 34.000م2 وهي تعادل ضعفي مساحة الأرض المقام عليها مشروع شركة مكة للإنشاء والتعمير، أما إجمالي الطاقة الاستيعابية للمصليات بالمشروع فستصل إلى حوالي 150.000 مصل بما يعادل أربعة أضعاف القاطنين بالمشروع مع توفير ما يقارب من 1000 دورة مياه وآلاف الميضاءات مما سيخفف بالتالي من الضغط المتزايد على الحرم المكي الشريف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد