Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/11/2009 G Issue 13558
الاربعاء 23 ذو القعدة 1430   العدد  13558
مقتل قائد بالقاعدة في سامراء
العراق: اعتقال 73 متهماً بتفجيرات الأحد الدامية

 

بغداد- سامراء- ا ف ب:

كشف رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان 73 شخصا أوقفوا على خلفية تفجيرات الأحد الدامية التي استهدفت وزارة العدل، مشيرا إلى أن التحقيقات أكدت تورط حزب البعث فيها. وقال المالكي في مؤتمر صحافي اطلعت على التحقيقات مع أحد المتورطين بتفجيرات وزارة العدل. وعندما سئل لماذا كان الاستهداف لوزارة العدل؟ قال في جوابه لان قريبة من الشارع وواجهات المبنى فيها الكثير من الزجاج، وهذا يعني إيقاع اكبر عدد من الضحايا.

وأضاف المالكي عندما سئل المتهم لماذا فعلت ذلك قال هذا واجبي، وعندما سئل من الذي طلب منك ذلك قال حزب البعث أمرني. إلى ذلك قتل زعيم محلي لتنظيم القاعدة أمس في اشتباك مع قوات الأمن العراقية في منطقة سامراء (110 كلم شمال بغداد)، حسبما أعلنت الشرطة العراقية. وأوضح ضابط في الشرطة أن حازم إسماعيل (35عاما) الملاحق منذ العام 2005، قتل بينما كان مختبئا في مزرعة تقع على بعد 20 كلم جنوب شرق سامراء.

وقال الضابط عندما اقترب عناصر الشرطة وعناصر الصحوات من المزرعة تعرضوا لإطلاق نار فردوا بالمثل وقتلوا حازم إسماعيل واعتقلوا 12 شخصا بينهم اثنان كانا مسلحين. وأضاف انه تم العثور في المكان على أحزمة ناسفة وأسلحة مختلفة. وتعتبر سامراء معقلا للتمرد في العراق.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد