Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/11/2009 G Issue 13558
الاربعاء 23 ذو القعدة 1430   العدد  13558
في أول جلسة لها برئاسة سليمان وبحضور رئيسها وبغياب وزير الكتائب
الحكومة اللبنانية الجديدة تشكل لجنة البيان الوزاري

 

بيروت - منير الحافي:

عقدت الحكومة اللبنانية الجديدة أول جلسة لها في القصر الجمهوري برئاسة رئيس الجمهورية ميشال سليمان وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء، الذين غاب منهم وزير الشؤون الاجتماعية سليم الصايغ بسبب اعتراض حزبه الكتائب على (نوعية الحقيبة المسندة إليه). وقد انتهت الجلسة إلى تأليف لجنة لإعداد البيان الوزاري تضم 12 وزيراً هم: بطرس حرب، طارق متري، محمد فنيش، جان أوغاسابيان، وائل أبو فاعور، زياد بارود، جبران باسيل، علي الشامي، سليم الصايغ، ريا حفار، يوسف سعادة وشربل نحاس. وستجتمع اللجنة عند الأولى بعد ظهر اليوم الأربعاء في السراي الحكومي.

وخلال الجلسة شدد رئيس الجمهورية على (التضامن الوزاري والتزام قرارات الحكومة والعمل كفريق واحد). داعياً إلى ضرورة الإسراع في وضع البيان الوزاري (من بيان الحكومة السابقة وخطاب القسم) ومن كلمة الرئيس الحريري التي ألقاها بعيد صدور مراسيم التأليف.

وأضاف وزير الإعلام طارق متري نقلاً عن رئيس الجمهورية أنه (في خلال العام المنصرم تعززت الثقة بالدولة اللبنانية)، مثنياً على قيام العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وسوريا وانتخاب لبنان عضواً غير دائم في مجلس الأمن.

من جهته أكد الحريري أن الحكومة وجدت لتعمل لا لإقامة (متاريس سياسية على طاولة مجلس الوزراء). معتبراً أن (حكومة الائتلاف الوطني استثناء تجيزه الضرورة وليس قاعدة تبني أعرافاً دستورية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد