Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/11/2009 G Issue 13558
الاربعاء 23 ذو القعدة 1430   العدد  13558
مصطفى البرغوثي: الشعب اتخذ قراراً بهدمه
الفلسطينيون يخرقون الجدار العنصري شمال القدس

 

القدس- رام الله- بلال أبودقة

أحدث معتصمون فلسطينيون ثغرة كبيرة بجدار الفصل العنصري من الجهة الغربية من مخيم قلنديا شمال القدس, وتمكنوا من الخروج منها إلى المنطقة الأخرى في مطار قلنديا وأشعلوا الإطارات المطاطية.

ووصلت قوات الاحتلال الصهيوني إلى المكان وأطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيلة للدموع باتجاه المواطنين الذي غادروا المكان دون التبليغ عن إصابات.

وخرج عشرات المتظاهرين ظهر أمس الأول في رام الله بمسيرة شعبية نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار وحركة فتح إقليم رام الله إلى منطقة قلنديا، وعملوا بطرق بدائية على تفجير إحدى واجهات الجدار الفاصل من الجهة الغربية لمنطقة قلنديا؛ الأمر الذي يتيح المجال لتكرار هذه الأعمال التي قد تفضي إلى إسقاط الجدار العنصري وعلى طريق بلورة قرار شعبي ورسمي لهدم الجدار العنصري.

وأكد أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي: أن هذه بداية اتخاذ قرار شعبي بهدم الجدار العنصري، ورداً على فشل خيار المفاوضات، وسوف تتواصل الجهود لإسقاط الجدار العنصري.

وقد اتخذ الفلسطينيون في الذكرى العشرين لسقوط جدار برلين، الذي كان يفصل شطري ألمانيا مناسبة لهم فعملوا بجهود يدوية على إحداث ثغرة فقط في إحدى واجهات الجدار العنصري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد