Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
على أرضه وبين جماهيره
يد الوحدة في مواجهة آسيوية قوية أمام الحسين الأردني

 

الأردن - الموفد الإعلامي :

في ثاني لقاءاته في البطولة الآسيوية الثانية عشرة لكرة اليد والمقامة بالعاصمة الأردنية عمان (صالة قصر الرياضة) يخوض ممثل المملكة فريق الوحدة مباراته اليوم (الثلاثاء) أمام الحسين الأردني ضمن المجموعة الثانية من هذه البطولة. ويدخل الوحدة اللقاء ولديه نقطة واحدة من تعادله مع السد القطري بينما الحسين الأردني يخوض أول لقاءاته في البطولة. وستكون مهمة لاعبي الوحدة صعبة بمواجهة الأرض والجمهور لممثل البلد المستضيف. ويعتمد مدرب الوحدة على لاعبي الخبرة بقيادة تركي البيض والزائر وحسن جنبي بجانب المحترف تيرنو وقوة الحراسة ووجود البديل الجاهز.

وفي بقية اللقاءات تقام اليوم أيضاً عدة مباريات حيث يلعب السد القطري مع العربي الكويتي ضمن نفس المجموعة التي تضم الوحدة. كما يلتقي الشباب السوري مع الوصل الإماراتي ضمن المجوعة الأولى فيمت تم إلغاء لقاء الصداقة اللبناني مع شررار الإيراني لانسحاب الأول من البطولة.

من ناحية أخرى رحب الدكتور أحمد أبو الليل بالحضور وشدد على أهمية تطبيق لوائح البطولة من حيث عدد اللاعبين حيث يحق لكل نادٍ تسجيل 28 لاعباً بما فيهم المحترفون ولكن المسموح بتسجيلهم بكشوفات رسمية 16 لاعباً ومشاركة 14 لاعباً في المباراة مع تثبيت أرقام اللاعبين طوال منافسات البطولة ويحق لكل فريق تسجيل لاعبان محترفان بالإضافة إلى لاعب معار من نفس دولة الفريق المشارك.

وحددت اللجنة الفنية نظام البطولة والتي تقام على ثلاثة أدوار حيث يقام الدور الأول بطريقة نصف الدوري ضمن المجموعة الواحدة ليصعد الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني وسيتم توزيع الأندية المتأهلة لهذا الدور إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى أول المجموعتين الثانية والرابعة مع ثاني المجموعتين الأولى والرابعة بينما تضم المجموعة الثانية أول المجموعتين الأولى والرابعة مع ثاني المجموعتين الثانية والثالثة. وتلعب كل مجموعة بنظام نصف الدوري ليصعد أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي للبطولة والتي ستلعب بطريقة المقص لتحديد طرفي النهائي، حيث يلتقيان في الثالث والعشرين من نوفمبر الجاري لتحديد بطل ووصيف النسخة الثانية عشرة للبطولة ويسبقها اللعب على المركزين الثالث والرابع بين الخاسرين من الدور قبل النهائي وتلعب الفرق المتشابه في الترتيب ضمن المجموعات (الثالث والرابع) لتحديد بقية المراكز وسيحصل الفريق الخامس بالدور التمهيدي للمسابقة في المجموعة الثانية التي تضم 5 فرق على المركز الأخير للبطولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد