Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/11/2009 G Issue 13557
الثلاثاء 22 ذو القعدة 1430   العدد  13557
كرسي المهندس بقشان للعوامل المحفزة يقدم تصنيفاً عالمياً جديداً

 

«الجزيرة» - الرياض

قام الدكتور خالد بن عبدالله الحزيمي, المشرف على كرسي أبحاث المهندس عبدالله بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام, الأستاذ المساعد، قسم وقاية الأسنان، بكلية طب الأسنان جامعة الملك سعود والباحث الرئيس بالتعاون مع فريق علمي من جامعة تافتس ببوسطن بإجراء أبحاث حديثة علمية تتعلق بطب الفم وعلاج اللثة. وكانت إحدى نتائج هذه الأبحاث إضافة في تصنيف عالمي جديد لالتئام الجروح والأنسجة الداعمة للأسنان NewCementum - ConnectiveTissue Regeneration كما تم نشر الورقة العلمية في المجلة العالمية الأمريكية

International Journal of Periodontal and Restorative Dentistry في عددها الصادر في شهر أغسطس من العام الجاري. وقد قام الدكتور الحزيمي بإلقاء محاضرة عن التصنيف الجديد بدعوة من جامعة تفتس والأكاديمية الأمريكية لتخصص الأنسجة المحيطة بالسن واللثة في مؤتمرها السنوي ببوسطن من شهر سبتمبر.

الجدير بالذكر أن هذا التصنيف العالمي هو المعمول به حاليا لالتئام الجروح اللثوية والأنسجة الداعمة للأسنان وتتبناه الأكاديمية الأمريكية والأوروبية للأنسجة الداعمة واللثة, كما تعد هذه هي الإضافة الأولى لهذا التصنيف منذ إنشائه في عام 1976 بوساطة العالم ميلتشر.

وتأتي أهمية هذا الإنجاز كون هذا التصنيف هو المتعارف عليه ويتم تدريسه للطلبة عن طريق الكتب والمراجع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد