Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/11/2009 G Issue 13551
الاربعاء 16 ذو القعدة 1430   العدد  13551
قام بجولة تفقدية لجمارك المطار .. الخليوي لـ(الجزيرة):
دعم جمارك مطار الملك عبدالعزيز بـ 500 موظف منتدب خلال فترة الحج

 

جدة - فيصل المران - عبدالله الدماس

أكَّد مدير عام الجمارك صالح بن منيع الخليوي أنه تم دعم جمارك مطار الملك عبد العزيز بـ 500 موظف منتدب من ديوان مصلحة الجمارك ووزارة المالية وبعض الأجهزة الحكومية والمنافذ الجمركية الأخرى، وذلك لخدمة ضيوف الرحمن خلال شهر كامل وهي فترة الحج.

وأضاف الخليوي في تصريح لـ(الجزيرة) أن الجمارك جندت كافة إمكانياتها استعداداً لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى وجود أجهزة تقنية عالية المستوى يتم توفيرها وتكثيفها بشكل أكثر تركيزاً وكثافة عن السابق لبعض المواقع، كأجهزة الفحص الإشعاعي المستخدمة لفحص الحافلات والشاحنات إضافة إلى أجهزة فحص الأمتعة الخاصة. وبيَّن الخليوي أن موظفي الجمارك يمتلكون الخبرة الكافية في أداء مهامهم بشكل متميز مما زاد في كشف كثير من المضبوطات مستبعداً في ذات الوقت وجود أية مخالفات أو ضبطيات خلال دخول شهر ذي القعدة.

وكان الخليوي قد قام بجولة تفقدية لجمارك مطار الملك عبد العزيز بمدينة الحجاج بجدة شملت تفقد التوسعة الجديدة التي تشهدها مدينة الحجاج في المطار والوسائل الرقابية والمنطقة الجمركية وبعض المرافق والأقسام داخل المطار.

وفي نهاية الجولة شاهد عرضاً وثائقياً لكيفية سير العمل والمستجدات والاستعدادات النهائية لخدمة ضيوف الرحمن.

وقد رافق الخليوي خلال الجولة مدير عام الجمارك بمطار الملك عبد العزيز بجدة عبد الله أحمد نحاس ومدير عام جمارك ميناء جدة الإسلامي سليمان التويجري وعدد من المسؤولين من موظفي الجمارك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد