Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/11/2009 G Issue 13551
الاربعاء 16 ذو القعدة 1430   العدد  13551
قاوموا رجال الأمن بإطلاق النار
ضبط مجهولين أفارقة تحصنوا في مواقع جبلية صعبة المسالك بالداير

 

جازان - جبران المالكي

تمكنت دوريات فرقة المجاهدين الثالثة ببني مالك شرق جازان من القبض على مجموعة من مجهولي الهوية من الجنسية الإفريقية بعد إحكام السيطرة على المنطقة التي كانوا يتحصنون بها.

ولجأ المخالفون إلى المغارات داخل أحد الأودية الجبلية ذات المسالك الشديدة الوعورة وتم القبض على تسعة منهم ولم تقف الطبيعة الجبلية الصعبة عائقا أمام رجال الأمن الذين استبسلوا في ملاحقة أفراد المجموعة ومطاردتهم والقبض عليهم بعد تبادل كثيف لإطلاق النار حيث كانت العملية بدأت منذ مغرب أمس الأول واستمرت إلى ما بعد عصر اليوم الثاني انتهت بالسيطرة على تسعة من أفراد المجموعة.وبدأت العملية حين داهم رجال الأمن للمجموعة في موقعهم الذي كانوا يتحصنون به فقاموا بإطلاق النار مما استدعى إلى الرد بالمثل وإصابة أحد المجهولين والقبض عليه بعد محاولته الهرب ونقله إلى مستشفى بني مالك ثم وفاته.

وتم استكمال محاصرة الوادي إلى فجر اليوم الثاني حيث تم تمشيط الوادي للبحث عن أي مهربات أو ممنوعات.

كما تم ضبط عدد 2 مسدسات و229 طلقة حيه نوع عيار (7،65)وجهاز جوال من قبل الفرقة نفسها وذلك بالموقع المسمى نيد صحرة مع مهرب أطلق النار على رجال الأمن ولاذ بالفرار.وأوضح المتحدث الرسمي بفرع إدارة المجاهدين بمنطقة جازان خالد عبدالله قزيز أن دوريات فرع إدارة المجاهدين بمنطقة جازان ممثله بالفرقة الثالثة كانت تقوم بحملات مكثفة بالدوريات الراجلة لبعض المناطق الجبلية الشاهقة الوعرة، فشاهدوا شخص وعند محاولتهم اعتراضه بادر بإطلاق النار ليتم الرد عليه بالمثل مما أدى إلى رمي رداءه قبل أن يلوذ بالفرار سالكا طريق شديد الوعورة والانحدار.

وبتفتيش الرداء عثر على عدد 2 مسدسات و229 طلقة حيه نوع عيار (7،65)وجهاز جوال وذلك بالموقع المسمى نيد صحرة.

وبين قزيز أن الدوريات الراجلة بنفس الفرقة بموقع الحجفة بآل سعيد رصدت 13شخص يتقدمهم شخصان قاما بإطلاق النار على رجال الدوريات بكثافة عالية مما اضطرهم إلى الرد عليهم بالمثل.

وبعد حوالي عشر دقائق لوحظ إثر دماء كثيفة على الأرض حيث تم تطويق الموقع ودعمهم بدوريات مساندة والبحث في المواقع المحتمل الهروب إليها وتقصي إثر الدماء حيث عثر على

وقد أصيب شخص من الجنسية الإفريقية بطلق ناري بالموقع (الملحة) الذي يبعد عن موقع إطلاق النار 2كم وتم إسعافه إلا أن إصابته كانت خطيرة أدت إلى وفاته بعد نقله للمستشفى.

كما تم متابعة الأشخاص الهاربين والقبض على تسعة منهم وما زالت التحقيقات جارية معهم من قبل الجهات المختصة ومعرفة أن كان هناك ممنوعات قاموا بإخفائها بتلك المواقع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد