Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/11/2009 G Issue 13551
الاربعاء 16 ذو القعدة 1430   العدد  13551
30 متقاعداً يتنافسون على مقاعد مجلس الجمعية الوطنية للمتقاعدين.. غداً

 

الجزيرة - خالد الحارثي

تنظم الجمعية الوطنية للمتقاعدين يوم غد الخميس انتخابات المتقاعدين لاختيار مجلس إدارتها وعقد الجمعية العمومية لهم والتصويت على النظام الأساسي.

واعتبر رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الطيب الأنصاري أن عقد هذه الانتخابات هو خلاصة تجربة الجمعية مؤكداً أن أكبر إنجاز حققته الجمعية هو رئاستها الفخرية من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لمجلس الوزراء وزير الداخلية للجمعية مشيداً بما تلقاه الجمعية من دعم من سموه ومن صاحب السمو الأمير سعود بن ثنيان رئيس الهيئة الاستشارية للجمعية. وعد الانصاري أن من أبرز إنجازات الجمعية خلال السنوات الماضية افتتاح 15 فرعاً من أصل 20 فرعاً في خطة الجمعية, وكذلك الانتهاء من إعداد النظام الأساسي للجمعية واعتماد الهيكل والدليل التنظيمي ولائحة توظيف العاملين واللائحة الإدارية والمالية للفروع إلى جانب اللائحة المالية للمركز.

وأوضح الأنصاري أن الجمعية وقَّعت عدداً من الاتفاقيات الهامة منها اتفاقية مع صندوق المئوية للاستفادة من خبرات المتقاعدين واتفاقية مع بنك التسليف لتمويل مشاريع المتقاعدين الخدمية واتفاقية مع صندوق تنمية الموارد البشرية للتوظيف والتدريب.

كما دعمت الجمعية العديد من مطالب المتقاعدين ورفعت بذلك للجهات المختصة. وأشار الدكتور الأنصاري إلى أن الجمعية انتهت من دراسة مشروع الأمير نايف لمقرات الجمعية بالمناطق والمحافظات ودراسة إنشاء خمس شركات استثمارية مغلقة للمتقاعدين وتنظيم وإقرار احتفال يوم الوفاء في كل فروع الجمعية سنوياً.

من جانبه قال الدكتور علي بن أحمد السلطان المدير التنفيذي للجمعية الوطنية للمتقاعدين: إن الجمعية تواصل الإعداد والترتيب لاجتماع الجمعية العمومية الأول المعلن عقده يوم غد الخميس 17 ذو القعدة 1430هـ في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عند الساعة العاشرة صباحاً.

داعياً كل الأعضاء العاملين رجالاً ونساء لحضور الجمعية العمومية شريطة مرور عام على العضوية بالجمعية وأن تكون بطاقة العضوية سارية المفعول إلى نهاية شهر ذي القعدة 1430هـ. ويبلغ عدد المترشحين لمجلس الإدارة أكثر من 30 متقاعداً منهم خمس متقاعدات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد